عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء صرف إسطوانات البوتاجاز بالبطاقات التموينية بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ محافظة الجيزة أوائل الشهر القادم تنفيذ تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالبطاقات التموينية بمركزى أوسيم والصف كتجربة أولى تمهيداً لتعميمها على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات صحفية لجريدة الوفد إنه تم عمل حصر شامل للبدلين التموينيين على مستوى المركزين وربطهم على المستودعات الموجودة بكل مركز مشيراً إلى عدد المستوعات بمركز أوسيم يبلغ 14 مستودعا ومركز الصف 16 مستودعا.
وأضاف المحافظ أن الحصر الذى أجرته مديرية التموين أوضح أن عدد البطاقات التموينية بأوسيم بلغ 91 ألف و 549 بطاقة تموينية فيما بلغ عدد البطاقات بمركز الصف 74 ألف و 136 بطاقة.
وقال أن الحصر أوضح وجود فارق بين ربط البطاقات وعدد الإسطوانات المنزلية فى الحصص المقررة للمركزين بلغ 23100 أسطوانة بأوسيم و 54498 أسطوانة بالصف مشيراً إلى أن المحافظة سوف تعالج هذا الفارق عن طريق استخراج بطاقات ورقية خاصة لصرف الاسطوانة المنزلية للأسر التى ليس لها بطاقات تموينية كحل مؤقت.
وأضاف محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة أن المديرية تقوم حالياً بحث وتعبئة المواطنين على تطبيق هذه المنظومة من خلال دور العبادة بالمساجد والكنائس والبدالين التموينيين والجمعيات الأهلية والوحدات المحلية.
وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالتنسيق مع إدارة المرور بعمل دراسة وحصر لعدد محطات خدمة تمويل السيارات على مستوى المحافظة والشركات التابعة لها وعناوينها وحصر عدد طلمبات الضخ لوضعها على خريطة توضيحية بهدف معرفة أماكن الضغط والاختناق الموجودة بالمحطات لإتاحة الفرصة لزيادة ضخ كميات المواد البترولية بالمحطات التى يوجد عليها ضغط وكثافة كبيرة من السيارات وإحداث توازن بين العرض والطلب .
وأكد المحافظ أن التقارير اليومية للحالة التموينية سواء فى مجال المواد البترولية أو الحالة التموينية أثبتت أن الحملات التفتيشية وحملات مباحث التموين تؤتى بثمارها فى ضبط ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها .
ومن المقرر أن يعقد المحافظ عقب إجازة عيد الاضحى اجتماعا موسعا بمسئولى  مديرية التموين بالمحافظة برئاسة محمود حسنى مدير مديرية لاستعراض الموقف النهائى والتاكد تماما من عدم وجود سلبيات خلال التنفيذ.