رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عفيفى يشيد بأداء بعثات الحج الثلاث لهذا العام

محلية

السبت, 27 أكتوبر 2012 10:05
عفيفى يشيد بأداء بعثات الحج الثلاث لهذا العاموزير الاوقاف طلعت عفيفي
مكة المكرمة ـ أ ش أ:

أشاد رئيس بعثة الحج وزير الأوقاف طلعت عفيفى بأداء البعثات الثلاث فى موسم الحج الحالى وبخاصة بعثة الحج السياحي التي قال إنها تفوقت على نفسها فى التسكين والخدمات المقدمة للحجاج، مؤكدا أنه سيرفع تقريرا إلى رئيس الوزراء هشام قنديل بأداء البعثات الثلاث من أجل تعظيم الإيجابيات وعلاج الاخطاء التى حدثت فى موسم الحج لتلافيها فى المواسم المقبلة.

وقال عفيفي، خلال لقائه قيادات بعثة الحج السياحى، إن السياحة نجحت بتميز شديد فى تسكين الحجاج وتقديم الخدمات، مؤكدا أنه توقع هذا الأداء من البعثة السياحية نتيجة للخبرات الكبيرة التى تتمتع بها فى تنظيم الحج على مدار السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الاوقاف مع وفد بعثة الحج السياحى الذى ضم اسامة العشرى وصلاح هيكل وكيلي

وزارة السياحة المشرفين على بعثة الحج السياحى ومصطفى عبد اللطيف رئيس البعثة وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة وناصر تركى وباسل السيسى وعلاء الغمرى وايهاب عبد العال اعضاء لجنة السياحة الدينية فى غرفة شركات السياحة.
وناقش الوزير، خلال اللقاء، الهيئة العليا للحج والعمرة التى تدرس الحكومة إنشاءها خلال المرحلة المقبلة وتكوين تلك الهيئة وكيفية عملها، مشددا على أهمية أن يكون تنفيذ برامج الحج فى الهيئة من خلال شركات السياحة فقط والتى تملك القدرة الفنية والبشرية على التنفيذ بالاضافة إلى الخبرات المتراكمة.
واستمع رئيس البعثة إلى الملاحظات والتخوفات التى أعرب عنها وفد غرفة شركات السياحة من التسريبات
التى تخرج بشأن الهيئة العليا للحج وآلية عملها وعناصر تشكيلها.
وأكد رئيس بعثة الحج وزير الأوقاف طلعت عفيفى أن تلك التسريبات جميعها غير صحيحة وأن الهيئة بكافة تفاصيلها وعناصر عملها ما زالت فى طور البحث والتشاور مع كافة القطاعات المنظمة للحج سواء السياحة أو الداخلية أو الجمعيات الاهلية لبحث الآلية المناسبة لعمل تلك الهيئة وكيفية التعاون فى إنجاح عملها ودور كل قطاع من تلك القطاعات فيها .
واعتبر أن نجاح دور الهيئة فى الحج سيكون له مردود إيجابى كبير على المواطن المصرى ويحفظ حق المواطن البسيط فى الحصول على فرصة الحج التى يأملها ولا يتم منع المواطن المقتدر فى الحصول على حقه فى الحج.
وشدد رئيس بعثة الحج وزير الأوقاف طلعت عفيفى على عدم السماح بتضرر أى جهة من الجهات من انشاء الهيئة العليا للحج ، مؤكدا أن إنشاء تلك الهيئة من أجل المصلحة العامة وتجويد العمل وليس من أجل تعويقه أو تضرر أى جهة منها.

أهم الاخبار