رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع تعريفة المواصلات فى ظل غياب أمنى بالمحلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت تعريفة المواصلات بالمحلة الكبرى ، دون أدنى سبب ، مما أغضب أهالى المحلة الكبرى ، بعد رفع ثمن تعريفة سرفيس بخط المحلة طنطا ، حيث أصبحت الأجرة 2 جنيه بدلا من 150 قرشا، مما يؤدى لحدوث مشاجرات بين السائقين و المواطنين بسبب ارتفاع الأجرة .

وجاء ارتفاع الأجرة مفاجئا ، وغير قانونى ، و بدون محاسبة أو مراقبة من قبل إدارة المواقف أو إدارة مرور المحلة الكبرى ، وكأن لا وجود لهم بالمحلة ، فالسائقون يرفعون تعريفة المواصلات بدون أن يصدر قرار أو تصريح بارتفاع الأجرة ، مما يعد مخالفا للقانون .

وقام أصحاب السيارات على الخطوط الطوالى فرضت زيادة تصل إلى 60% عن التعريفة الأصلية حيث أن تعريفة الركوب من المحلة إلى القاهرة تبلغ 6 جنيهات و 75 قرشا و يقوم أصحاب السيارات بفرض تعريفة تصل أكثر من 10 جنيهات و الأسكندرية 12 جنيها و هذا إلى المدن المختلفة ، مما يزيد أعباء المواطن المحلاوى .

قام أصحاب سيارات التاكسى و الميكروباص على الخطوط

الطوالى مثل طنطا و المنصورة و بيلا و كفر الشيخ و رأس البر و دمياط و الاسكندرية و القاهرة برفع النسبة لاكثر من 60% وكان قد تم فرض هذة الزيادة فى ظل فوضى عارمة يعانى منها المواطنين و سيطرة أصحاب السيارات و سائقى الميكروباص على المواقف مما أدى إلى زيادة أعباء المواطنين .

فى نفس الوقت وقفت الأجهزة الرقابية و التنفيذية و الأمنية متقاعصة وعاجزة أمام هذه الزيادة التى لم يصدر بها أى قرار تنفيذى بالمدن أو المحافظات مما يزيد المعاناة اليومية على أكثر من 2 مليون مواطن سكان مركز و مدينة المحلة بالاضافة إلى زيادة أسعار السلع الأساسية التى يعانى منها المواطنون .