رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة ضد التحرش ببنات المنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت اليوم تريزة سمير رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية وحملة راعى ضميرك بالمنيا التصدي لظاهرة التحرش التي أصبحت سمة مريضة في كل عيد.

وقالت إنه من المؤسف أن تخشى الفتيات الخروج في العيد لتخوفهن من التعرض لأي تحرشات في الشوارع أو المنتزهات.

وأوضحت (سمير) أن هناك حالات تم رصدها أمس من قبل غرف المتابعة  للتحرش التي شنتها الكثير من الحملات مثل حملة (شوفت متحرش) ومبادرة فؤادة واتش ومكتب شكاوي المرأة للمجلس القومي للمرأة العديد من حالات التحرش بميدان التحرير وحديقة الفسطاط وبعض حدائق المنيا.

وأكدت "سمير" على أهمية الردع بقوة القانون للمتحرشين وعقابهم من خلال تحرير المحاضر لهم حتى تتغير الأوضاع كثيرا فإذا ضبطنا المتحرش متلبسا وسلمناه إلى أقرب شرطة ستقل تلك الظاهرة بل وستختفي والأمر ليس صعبا ولكنه

يحتاج إلى وعي حقيقي، وعلى الفتيات عدم التخوف  فالمتحرش هو الجاني والمتحرش بها هي المجني عليها لذا علينا ألا نخاف أونخشى من أن نعلن بفضيحتهم.

وأختتمت (سمير) دعوتها لحماية الفتيات والمرأة في أي مكان فمن حقهم قضاء العيد كما يحلو لهن في الأماكن والمنتزهات العامة فحاولوا أن تحافظوا على وجهة مصر الحضاري ووجهكم واعلم أخي الشاب أن هناك غرف رقابة تتبعكم حيثما تكونوا وأعلموا أن الله شاهد على أعمالكم فتعامل مع أي فتاة في الشارع على أنها أختك أو أمك.