رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع طارئ بالدقهلية لبحث نفوق أعداد كبيرة من الدواجن

محلية

السبت, 27 أكتوبر 2012 08:37
اجتماع طارئ بالدقهلية لبحث نفوق أعداد كبيرة من الدواجنصورة ارشيفية
المنصورة ــ محمد طاهر

عقد اللواء صلاح الدين محمود  المعداوى محـــافظ الدقهلــية اجتماع طارئ بديوان عام المحافظة مساء اليوم الجمعة حضره كل من مدير مديرية الطب البيطري و وكيل وزارة الزراعة ووكيل وزارة البيئة لبحث أسباب نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بالمزارع في مركز ميت غمر السنبلاوين وأجا .

وقام وكيل وزارة الطب البيطري برفع  مذكرة للمحافظ بالموقف الحالي أكد فيها أن عدد المزارع التى حدث بها نفوق الدواجن 14 مزرعة 8 بميت غمر

و 2 بأجا و 4 بالسنبلاوين و جميعها تقع في حيز جغرافي متقارب في محيط 4 : 5 كم و إجمالي عدد الطيور النافقة حوالي (80 ألف طائر تقريبا موزعة كالآتي) : 35.5 ألف  ميت غمر   ، 28 ألف أجا ،15.5 ألف  السنبلاوين  .

وقد كلف المحافظ مدير أمن الدقهلية لاتخاذ اللازم نحو بحث أسباب حدوث ذلك وقام مدير

الأمن بتشكيل فريق عمل تحت إشراف مدير مباحث المديرية  لكشف ملابسات هذا الحادث.

ووجــــــه المحافـــــــــــظ  سرعة أخذ عينات فورا من مياه الشرب الخاصة بخزانات المزارع (كل مزرعة على حده) لتحليلها في معامل  مديرية الصحة وشركة مياه الشرب وكذا أخذ عينات من مصادر بيع الأعلاف لهذه المزارع وتحليلها وتحديد صلاحيتها للاستخدام الداجنى.
كما انه تم أخذ عينات من الدواجن والأعلاف من كل مزرعة وإرسالها إلى المعامل البيطرية بمدينة جمصة وكذا إلى المعامل المركزية بالقاهرة لإجراء الفحوصات عليها لكشف أسباب ذلك.

كما وجه المحـــافظ الدقهلــية الجهات المختصة للمتابعة وفحص جميع المزارع المجاورة للتأكد من سلامته...

أهم الاخبار