عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة جنوب الوادى تبرم 3 اتفاقيات مع جامعات ألمانية

د.عباس منصور رئيس
د.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بقنا عن توصله للعديد من الاتفاقيات المبدئية مع كبرى الجامعات والمراكز الألمانية فى مجال الطب لتطوير العمل بالمستشفى الجامعى بقنا وكلية الطب بجامعة جنوب الوادى.

واشار إلى أنه من المنتظر أن تكون تلك الاتفاقيات بداية لطفرة فى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء محافظات الجنوب عبر استضافة أشهر الأطباء العالميين فى مختلف التخصصات.
ومن تلك الاتفاقيات اتفاقية للتبادل العلمى مع مراكز المناظير والمخ والأعصاب بجامعة بوخوم الألمانية والتى تعد من أكبر المراكز العالمية العاملة فى تلك التخصصات ومن المنتظر زيارة مجموعة من أشهر أطباء تلك التخصصات للمستشفى الجامعى بقنا شهر مارس القادم لتقديم الخدمة الطبية لأهالى محافظات الجنوب.
كما تم التوصل إلى اتفاقية مع مركز عمليات القلب عن بعد بألمانيا ومن المقترح إنشاء وحدات بمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر سيتم من خلالها القيام بعمليات القلب المختلفة عن بعد بالتعاون مع المتخصصين فى هذا المجال من جامعة جنوب الوادى.. كما تم التوصل لاتفاقية مع مركز النساء والتوليد الخاص بجامعة كولونيا الألمانية بخصوص التبادل العلمى المشترك وزيارة أشهر المتخصصين فى هذا المجال للمستشفى الجامعى بقنا.
وعن خطة الجامعة للأنشطة الطلابية للعام الدراسى الحالى صرح الدكتور عباس منصور بأن الجامعة ملتزمة بتنفيذ الأنشطة التى ينتظرها طلابها وأصبحت من الأنشطة المميزة لها مثل البطولة العربية لخماسيات كرة القدم التى تقام النسخة الثامنة منها بجامعة جنوب

الوادى خلال شهر نوفمبر القادم وبطولة كرة السرعة التى ستقام بالغردقة فى ديسمبر القادم بجانب ندوات الإعجاز العلمى فى القران الكريم والسنة النبوية المطهرة التى تقام كل عام بالجامعة هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الطلابية التى تقام على مستوى كليات الجامعة والتى تهتم بها إدارة الجامعة من أجل إبراز المتميزين من أبنائها والسعى لتمثيلهم الجامعة بالبطولات المحلية والإقليمية والدولية لتنمية قدراتهم.. وعن اللائحة الطلابية أكد رئيس الجامعة أنه ملتزم باللائحة الجارى إعدادها مع سعادته بوجود حرية أكبر لطلاب الجامعة فى التعبير عن آرائهم واختيار الأنشطة التى يرونها بحرية تامة.. وعن أزمة الإداريين الأخيرة بالجامعات المصرية قال الدكتور عباس منصور والذى يرأس اللجنة الخماسية المكلفة لدراسة وبحث الأزمة ووضع حلول سريعة لها أنه توصل إلى مقترح سيتم التقدم به إلى وزارة التعليم العالى من أجل توفير حياة كريمة للعاملين بالجامعات وأسرهم ورفع مستويات الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.