عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حدائق العاصمة جاهزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت كافة حدائق القاهرة ( المتخصصة والعامة والمتميزة ) استعداداتها لاستقبال زوارها من المواطنين خلال ايام عيد الأضحى المبارك، وتوفير كافة سبل الراحة والامان ، واصبحت جاهزة لفتح ابوابها امام الجماهير من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل ، مقسمة الى ورديات بالتناوب .

      وطالب الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة الدكتور عادل طه رئيس مجلس ادارة مشروع الحدائق المتخصصة،والمهندسة نفيسة على رئيس الإدارة المركزية للتشجير والحدائق بالقاهرة  بوقف الاجازات ، وإلغاء الراحات الأسبوعية ، وإستمرار العمل على 3 ورديات يومياَ حتى بعد إنتهاء أجازة العيد ، والتاكيد على توفير الأمن والأمان للزائرين للحدائق ووجود سيارات أسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أى طارئ جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لحديقة الفسطاط للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال الزوار فى العيد وخاصة انها تعد من اكبر حدائق القاهرة وحيث تبلغ مساحتها 250 فدان ويبلغ منوسط روادها فى المناسبات حواللى 50 الف مواطن يوميا.

      وصرح الدكتور عادل طه رئيس مجلس ادارة مشروع الحدائق المتخصصة انه تم الانتهاء من اعمال الصيانة بجميع حدائق المشروع والتى تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة واعمدة الانارة والممرات والاسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

    واضاف د. عادل طه انه تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية والملاهى للحفاظ على سلامة المواطنين. كما تم التنسيق مع جميع اقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال ايام العيد حفاظا على الامن والانضباط مع تواجد سيارات الاسعاف بجميع الحدائق طوال ايام العيد .

     كما تم التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر لعمل معسكر طبى بالحديقة الدولية فى بادرة مميزة من اجل تقديم الخدمات الطبية الاولية لرواد الحديقة . ومن المقرر توزيع عدد كبير من الاكياس البلاستيكية على رواد تلك الحدائق خلال ايام العيد لعدم القاء المخلفات على المسطحات الخضراء .

    ومن جانبه أكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل إستعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لإستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتوافر الكافيتريات بها وتواجد كافة المشروبات والمأكولات بأسعار في متناول الجميع كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس من المقرر توزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد دون أى زيادة فى أسعار التذاكر
    وأشار السعيد الى انه تم مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع احياء القاهرة والمحاور المؤدية اليها ، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعداداَ لاستقبال زوار العيد ، ورفع كفاءة الانارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للاتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والاثرية .