رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة يحتفل مع نزلاء إيواء العجوزة بالعيد

محلية

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 13:33
محافظ الجيزة يحتفل مع نزلاء إيواء العجوزة بالعيد
كتب - رضا سلامة:

قام د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة لدار أيتام إيوائية العجوزة التابعة لجمعية الخدمات المتكاملة وقدم المحافظ للأيتام التهنئة بقدوم العيد ومنحهم مبالغ مالية بأسم المحافظة، وذلك عقب أدائه صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وقال المحافظ إن جمعية الخدمات المتكاملة من الجمعيات المتميزة والشاملة والتى تقدم خدمات عديدة لفئات المجتمع حيث تضم الجمعية مركز للعلاج الطبيعى ومعمل للتحاليل الطبية ومكتبة للطفل ودار إيواء للبنين وأخرى للبنات ودار للمسنات وأخرى للمغتربات .
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تقدم كل الرعاية للأطفال الأيتام ومحاولة تعويضهم عما فقدوه من خلال الجمعيات التى تعمل فى هذا المجال وتقديم كل الدعم لها

والوقوف بجانبها ورفع إمكانياتها .
كما قام د.على عبد الرحمن لزيارة مستشفى إمبابة العام للاطمئنان على الخدمات الصحية التى تقدم للمرضى لافتاً إلى أن كافة مستشفيات المحافظة تعد فى حالة طوارئ خلال أيام العيد وتجول المحافظ يرافقه اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والدكتور حمدى هريدى وكيل مديربة الصحة للطب العلاجى حيث زار المحافظ أقسام العناية المركزة والأطفال المبتسرين والجراحة .
وأكد المحافظ على حرص مديرية الصحة على تقديم كل الرعاية الصحية الكاملة للمرضى للتخفيف عن آلامهم وقدم لهم التهنئة بقدوم العيد ومنحهم مبالغ مالية.

وقال الدكتور على عبد الرحمن إن المستشفيات التابعة للمحافظة تسعى إلى تقديم الخدمات الصحية الجيدة موضحاً أن التقارير الرسمية تشير إلى أن هذه المستشفيات تستقبل نحو500 ألف مواطن من الجيزة والمحافظات المجاورة شهرياً للحصول على الخدمة الصحية وتقوم المحافظة بدعم هذه المستشفيات بمشروعات تطوير مستمرة لمساعدتها فى النهوض بالخدمات الطبية .

فى غضون ذلك أكد عبد الرحمن أن هيئة نظافة الجيزة والشركات الوطنية للنظافة بدأت إعتباراً من أمس فى حملات نظافة مكثفة لرفع مخلفات الذبيح ونظافة الشوارع من مخلفات الشوادر وذلك حفاظاً على البيئة من التلوث لافتاً أن إجمالى ما يتم رفعه من قمامة فى الظروف العادية يصل الى  4000 طن قمامة يوميا ً وتزيد هذه الكمية فى الأعياد والمواسم خاصة عيد الأضحى.

ودعا المحافظ مواطنى الجيزة إلى تجميع مخلفات الذبيح فى مكان واحد حتى يسهل على عمال هيئة النظافة رفعها .

 

أهم الاخبار