رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال على الحدائق والمتنزهات في العيد بكفر الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 احتفل المواطنون بمختلف مراكز محافظة كفر الشيخ بأول أيام عيد الأضحى حيث استهلوا احتفالاتهم بصلاة العيد في الساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف بكل مركز من مراكز المحافظة وخرج المواطنون إلى الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية .

قام ألاف المواطنين بعد صلاة العيد بذبح الأضاحى وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين وسط فرحة من الجميع والأطفال الذين حرصوا على متابعة الاضاحى  ثم توجهوا للاحتفال بالعيد .
وقام المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بأداء الصلاة بساحة إستاد كفر الشيخ بحضور القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة ووسط حشد جماهيري كبير من اهالى مدينة كفر الشيخ.
وشهدت حدائق صنعاء بكفر الشيخ والأسرة والطفولة وأم القرى والصفا وميدان المحطة والميدان الابراهيمى والنادي الرياضي بدسوق وحديقة العائلات بفوة وقناطر إدفينا بمطوبس إقبالا للزائرين في الساعات الأولى لأول أيام العيد واكتظت شوارع المحافظة بالمواطنين الذين حرصوا على الخروج للحدائق.
وكان الإقبال كبيرا على المراسي النيلية والمراكب خاصة بمدن دسوق وفوة ومطوبس لوقوعهم على نهر النيل فرع رشيد وفى القرى اكتفى الاهالى بذبح الاضاحى وقضاء العيد بزيارة الأقارب والذهاب للقبور ومنهم من خرج وسط الحقول لقضاء يومهم وسط فرحة الجميع .
وكانت محافظة كفر الشيخ قد رفعت درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك لتأمين متطلبات المواطنين وكذلك المناطق السياحية والاستادات

والحدائق وتم توفير جميع السلع الرئيسية والهامة بكافة المراكز العشرة وكثفت إدارة المرور من حملاتها المرورية وضبط الحالة المرورية وفض الاختناقات  بالشوارع  لتسهيل الأمور على الزوار .
و شدد "الحسيني"  على ضرورة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء واستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفه منتظمة مع وجود جميع أطباء المجازر اعتبارا من وقفة عيد الأضحى المبارك وتكثيف الحملات التموينية على المخابز ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع تجميد اللحوم بجميع مدن المحافظة مع وقف الأجازات بالنسبة لمفتشي التموين والأطباء والممرضين خلال فترة العيد إلا للضرورة القوى .
فيما أدى المسلمون صلاة العيد في عدد 245 ساحة  على مستوى قرى ومراكز المحافظة مخصصة لإقامة شعائر صلاة العيد تم تزويدها بعدد 490 من الأئمة والخطباء الأساسيين والاحتياطيين ممن اجتازوا دورات التدريب بديوان عام وزارة الأوقاف بالقاهرة والمشهود لهم بالكفاءة .