عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساحات العيد بالمنيا تتحول لدعايا انتخابية للاسلاميين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدى اليوم الأف المواطنين بمحافظة المنيا صلاة عيد الأضحى المبارك فيما يقرب من 90 ساحة ومركز شباب وملعب مفتوح بالخلاء وسط سيطرة لجماعات التيار الإسلامى  الإخوان والجماعة الإسلامية والسلفيين والتى قامت بتقديم الهدايا والكتيبات وتوفير أماكن لصلاة النساء لجذب المصلين.

وبرغم ماتردد على لسان قيادات جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية  والسلفيين عن توحدهم في صلاة  عيد الأضحى المبارك تحت اسم التيار الإسلامى وعدم الصراع فيما بينهم للسيطرة على المنصات  وساحات الصلاة إلا أن الصراع الخفى  قد ظهر واضحا فى شكل الدعاية المنفردة لكلا منهم ومحاولة كل جماعة إظهار قدرتها التنظيمية على حشد الأهالى وذبح الأضاحى وتقديم هدايا للأطفال وكتيبات وكذلك توفير أماكن لصلاة السيدات كدعاية إنتخابية لإنتخابات لمجلس الشعب القادمة .

اتخذت مديرية أوقاف المنيا دور المتفرج على الساحة بعد أن كانت تدير عملية صلاة الأعياد بمعاونة مباحث أمن الدولة  سابقا والتى بادرت من جانبها تخصيص 35  ساحة لصلاة العيد وهى موزعة بأماكن وساحات ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة والمدارس الكبرى في مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك منها  13 ساحة بالمنيا و4 بني مزار و4 بدير مواس و3 مغاغة و4 سمالوط  و2 بمركزأبوقرقاص و2 بمركزمطاى و2 بملوي وواحدة في العدوه 

وأكد مدحت حمدى مدير أوقاف المنيا أنه تم تعيين خطيب أساسي وأخر إحتياطي  لأداء خطبة عيد الأضحى

بينما وصل عدد الساحات التى أعلنت عنها الجماعات الإسلامية إلى 60 مكان  وساحة ليصبح عدد الساحات بالمنيا 93 ساحة لأداء صلاة العيد .
كان الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا قد أدى صلاة عيد الاضحى المبارك وسط الاف المواطنين بساحة كورنيش النيل بوسط مدينة المنيا يرافقة اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام والقيادات التنفيذية وممثلى المجتمع المدنى والأحزاب والتيارات المختلفة.

والقى الشيخ مدحت حمدى مدير أوقاف المنيا خطبة العيد وأكد خلالها على أهمية تكاتف المسلمين ووحدتهم والعمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه للمرور خلال الفترة الحالية بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق أمال وأفاق أوسع من التنمية  تكون نموذج أمام العالم على إرادة الشعب المصرى.

من ناحية أخرى شهد كورنيش النيل والحدائق العامة والمتنزهات إقبالا كبيرا من الأسر والمواطنين للإحتفال بعيد الضحى وسط تواجد أمنى مكثف لمنع عمليات التحرش وإختطاف الأطفال.