رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأطباء" تؤكد استمرار المفاوضات مع "الصحة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت  النقابة العامة للأطباء ضرورة اتباع قواعد العمل أثناء الإضراب، وفقا للقرارات التي أقرها مجلس النقابة في جلسته الخميس 18 أكتوبر، مؤكدة على ضرورة تواجد جميع الأطباء في المستشفى خلال ساعات العمل الرسمية طبقاً لجدول كل طبيب.

وأكدت النقابة أن المفاوضات الرسمية مع وزارة الصحة تتقدم بصورة طيبة، وتوصلت لإقرار كل البنود الإدارية في مشروع قانون الكادر، ويبقى أقل من 10% من البنود المالية وينتظر الانتهاء من مشروع القانون بالكامل قبل العيد، على أن يحول للصياغة القانونية بواسطة مجلس الدولة، الذى وعد بإتمام ذلك في موعد أقصاه أسبوعين.
وأوضحت النقابة فى "بيان" لها اليوم الخميس أن الإضراب يشمل العيادة الخارجية والعمليات غير الطارئة, لافتة إلى أنه يجب مناظرة جميع المرضى والكشف عليهم بالمجان في الاستقبال، وإذا تعذر الكشف في الاستقبال إما بضرورة وجود

أجهزة كحالات العيون أو أنف وأذن أو لعدم صلاحية المكان كحالات "كشف أمراض النساء"، فيتم الكشف في العيادة مع التأكيد على أن الكشف بالمجان دون قطع تذاكر.

وأكد "البيان" على ضرورة عمل كافة الإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية لكل الحالات العاجلة أو الطارئة، والتى قد ينتج عن تأجيلها ضرر للمريض أو تدهور الحالة أو حدوث مضاعفات.

وأضاف "البيان" أن الإضراب لا يشمل كل حالات الحميات والأورام والأمراض العقلية والأطفال تحت 5 سنوات، كما لا يشمل حالات جراحات القلب المفتوح وجراحات المخ وما يلزمها من فحوص.