رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهندس كهربائي وزراعي في لجنة الترقي بالبنك المركزي


علمت "بوابة الوفد" أن البنك المركزي قام بتشكيل لجنة الترقي من محمد فوده مهندس كهربائي ويشغل وكيل المحافظ المساعد للقطاع المالي ، وإيهاب قاسم خريج زراعة ويشغل وكيل المحافظ للعمليات المصرفية ، وطارق رءوف مهندس كمبيوتر ويشغل وكيل المحافظ لنظم الدفع.

وانتقد العاملون الالتفاف حول مطالبهم والتي كانت تتمثل في إجراء الترقيات دون العرض علي لجان مشكوك فيها،علي حد وصف العاملين.

وقالوا إن هناك اتفاقا بإجراء الترقيات دون العرض علي لجان كما تم في البنوك العامة مثل الأهلي ومصر والقاهرة ، مؤكدين أن عناد "المركزي" سيدفعهم الي التظاهر والتوجه إلي مقر المجلس العسكري .

وسلم العاملون خطابا لـ"بوابة الوفد" يتضمن قرار المحافظ رقم 10 لسنة 2011 والذي يعطي فيه زيادة علي الراتب الأساسي والراتب المصرفي والأجور المتغيرة بنسبة 15% للمعينين اعتبارا من اول مارس

2011، كما يعطي زيادة علي إجمالي المكافأة بنسبة 15% اعتبارا من اول مارس
2011 واضافة العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين بالبنك بنسبة 15% من الأجر الأساسي من اول إبريل 2011.

وانتقد العاملون زيادة رواتب المتعاقد معهم واعتبروه تحديا لرغبة جميع العاملين التي تتمثل في اعادة تقيمهم خاصة أن من بينهم خريجي كهرباء وهندسة وكيمياء وآداب.

وطالبوا بضرورة إقالة محمود عبد العزيز مستشار البنك والذي يعمل علي اجهاض جميع حقوق العاملين بالبنك، مؤكدين ان ما يشهدونه من ضغط داخل البنك قد يدفعهم إلي المظاهرات.