رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعلمين تطالب بصرف بدل للمدرسين بالمناطق النائية

محلية

الخميس, 25 أكتوبر 2012 09:29
الفيوم- سيد الشورة:

 حول تحديات التعليم بالمحافظة خلال الفترة الماضية ومناقشة بعض القضايا التي تشغل بال المعلم، والتي تعيق العملية التعليمية بالمحافظة وتؤثر على أداء المعلمين والمدارس، عقدت نقابة المعلمين بالفيوم حلقة نقاشية استضافت فيها  قيادات العملية التعليمية بالمحافظة لمحاولة ايجاد  حلول للخروج من هذه العقبات.

حضر اللقاء محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد حتيتة  نقيب المعلمين بالفيوم ومحمود أبو الغيط وكيل المديرية وعماد عبد الرحمن مخلوف الأمين العام للنقابة وياسر احمد إبراهيم أمين الصندوق وبدوي كمال مقرر شئون المعلمين،  ورؤساء اللجان النقابية وأعضاء النقابة الفرعية بالفيوم، ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة.
أكد  محمد حتيتة نقيب المعلمين بالفيوم أن المحافظة تحتاج الكثير من الجهد والوقت من اجل البناء القوي للمؤسسات التعليمية.
وناشد محمد العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم، رؤساء الإدارات والمسئولين

بديوان المديرية  بضرورة التعاون مع أعضاء نقابة المعلمين، ومحاولة تيسير الأمر على أعضاء النقابة، قائلا :"أننا نريد أن يتشارك الجميع ويتعاون الجميع من اجل نجاح المؤسسة التعليمية".
وطالب العمريطى المسئولين بالإدارات التعليمية بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس، والتواجد اليومي في طابور الصباح والاهتمام بتقارير المتابعة حتى نقف على التجاوزات الموجودة، وتعزيز المواقف الايجابية من المدرسين ومعالجة السلبيات اولا باول .
وعن التعديات التي حدثت من بعض أولياء الأمور طالب الحاضرون  بوجود  قرارات صارمة لوقف هذه التعديات، وعدم السماح  لاى  ولي أمر بالتطاول على المعلم أي كان وضعه او منصبه.
وحول مشكلة  العجز في المدارس اكد رؤساء اللجان النقابية أن هناك بعض المشاكل الدراسية
التي تحتاج إلى قرار وكيل الوزارة مثل مشكلة سد العجز، وذلك بأن يتم الرجوع عن تغيير المسمى الوظيفي الذي حدث للكثير من المعلمين إلى توجيهات أخرى للعمل بها، وطالبوا بان يتم إلغاء هذه المسميات وإرجاع هؤلاء المعلمين إلى أماكنهم لكي يسدوا العجز بالتخصصات التي يعملون بها.
واصدر وكيل الوزارة تعليمات مشددة بشأن تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين هو أن يتم تغيير المسمي الوظيفي له ويبقي في مكانه حتي يتم إيجاد بديل له، فإذا وجد البديل يتم تنفيذ تغيير المسمى الوظيفي له حتى لا تتأثر المدارس بعدم وجود من يعمل في هذه المواد.
  وعن العجز في المدارس النائية تقرر رفع  مذكرة من  النقابة والمديرية الى المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم، للموافقة على منح بدل مواصلات للمدرسين الذين يعملون في مدارس نائية، حتى لا ترهقهم المواصلات وتنهكهم في المصاريف.
واقترح نقيب  المعلمين  أن يكون هناك لقاء شهري في النقابة لدراسة هذه التقارير، وإيجاد حلول لها وحل كافة العقبات التي تواجه المدارس والمعلمين.

أهم الاخبار