رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتظام العمل بميناء "عين السخنة" بالسويس

محلية

الخميس, 25 أكتوبر 2012 08:28
انتظام العمل بميناء عين السخنة بالسويسصورة أرشيفية
السويس - عبدالله ضيف :

عادت حركة العمل اليوم الخميس فى ميناء عين السخنة بالسويس إلى طبعيتها، بعد إنهاء إضراب العاملين فى الميناء مساء أمس الأربعاء.

وجاء إنهاء الإضراب عقب نجاح مفاوضات ممثلي رئاسة الجمهورية، ووزارة القوى العاملة ومحافظة السويس ومديرية أمن السويس، وهيئة موانئ البحر الأحمر مع العمال المضربين، وإدارة شركة دبى العالمية، التى تدير ميناء عين السخنة، في إنهاء الإضراب الذى استمر 13 يوما منذ صباح يوم الجمعة 12 أكتوبر، وحتى مساء أمس الأربعاء 24 أكتوبر.


ولم يؤثر بدء إجازات عيد الأضحى المبارك على حركة العمل بالميناء، بعد أن تم الاتفاق بين إدارة شركة دبى والعاملين بالميناء على تناوب العاملين فى الإجازات، لتعويض فترة توقف العمل فى الميناء، وتمكين السفينتين الكورية والسويسرية

المحتجزتين فى الميناء مع طاقمهما منذ بداية الإضراب على الإبحار، واستقبال 3 سفن بضائع حاويات محتجزة فى الغاطس منذ بداية الإضراب وتفريغ شحناتها بالميناء.


وكان الرئيس التنفيذى لشركة دبى العالمية قد استغاث بمحمد مرسى رئيس الجمهورية لإنهاء إضراب العاملين، وإعادة تشغيل الميناء، وقامت رئاسة الجمهورية بإرسال وفد برئاسة المستشار محمد فؤاد جادالله مستشار رئيس الجمهورية لإنهاء الأزمة.


وعقدت جلسة المفاوضات بعد ظهر أمس الاربعاء فى ميناء عين السخنة بحضور وفد رئاسة الجمهورية، وناهد العشرى مسئولة مفاوضات العمال بوزارة القوى العاملة، واللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء عادل رفعت مدير امن السويس، واللواء محمد

عبدالقادر جاب الله، رئيس هيئة موانى البحر الاحمر، ومسئولى شركة دبى واللجنة النقابية للعاملين.


وأسفرت المفاوضات عن توقيع اتفاق بين ادارة شركة دبى وممثلى العاملين بشهادة باقى المشاركين فى المفاوضات، على إنهاء إضراب العاملين اعتبارا من مساء أمس الأربعاء.


وتضمن الاتفاق العديد من البنود منها التحقيق مع العمال المفصولين لبيان سلامة موقفهم من عدمة قبل فصلهم، وعدم فصل اى عمال فى المستقبل قبل التحقيق معهم لبيان مدى سلامة موقفهم.


وتم الاتفاق أيضا على تحديد معدل حركة الحاويات فى الميناء بمعدل 20 حاوية في الساعة وإقرار حوافز تشجيعية تدريجية للعاملين طبقاً لزيادة المعدلات، كما تضمن الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة تضم ممثلون عن محافظة السويس ومديرية امن السويس وهيئة موانى البحر الاحمر ومديرية القوى العاملة بالسويس وشركة دبى والعاملين بميناء عين السخنة، تختص بحل أى منازعات مستقبلية تقع بين شركة دبى وعمال ميناء عين السخنة قبل تفاقمها وحدوث اضراب عن العمل.

أهم الاخبار