رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مكتبة الطفل بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تم اليوم افتتاح مكتبة الشباب والطفل بقرية الروضة مركز ملوى والمقامة على مساحة 800 م بين مجمعين للمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لتقديم خدمات تعليمية من البحث والاطلاع والقراءة لطلاب مدارس القرية.

حضر الافتتاح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة ومحمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى والدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا.

وقدم الدكتور شعيب خلف عرضا ، أوضح خلاله أن المكتبة تضم كتبا ثقافية متنوعة تتناسب مع كافة الأعمار والاهتمامات والميول المختلفة بهدف جذب الأطفال والشباب واستثمار طاقاتهم وشغل أوقات فراغهم فى أعمال وهوايات متعددة، موضحاً أن المكتبة تتكون من طابق واحد يضم قاعة لاطلاع الشباب بها عدد

من الموسوعات الكبيرة الثقافية والعلمية وقاعة اطلاع أخرى للطفل بها كتب وقصص وموسوعات للطفل وقاعة للهوايات والأنشطة تحتوى على خامات للفنون التشكيلية وأدوات للرسم إلى جانب قاعة للحاسب الآلى تضم أجهزة كمبيوتر واسطوانات مدمجة من الموسوعات الكبيرة في اللغة العربية والأجنبية والعلوم.

وأضاف مدير عام ثقافة المنيا أن المكتبة دعمت من صندوق التنمية الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث يأتى هذا التمويل فى إطار خطة الهيئة للخروج إلى القرى المحرومة ونشر التوعية الثقافية والفنية.