رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بمد الفلاح بـ20% من تكلفة زراعة القطن

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 17:12
مطالب بمد الفلاح بـ20% من تكلفة زراعة القطن وليد السعدنى أمين عام النقابة ورئيس الجمعية العامة لمنتجى القطن
كفر الشيخ – مصطفى عيد واشرف الحداد

أكد وليد السعدنى أمين عام النقابة ورئيس الجمعية العامة لمنتجى القطن، أن الفلاح هو الوحيد الذى لم تكن له مطالب فئوية، مطالبا بدعم الدولة لمحصول القطن بـ20%؛ للتكلفة الكبيرة التي يستهلكها القطن.

وأشار "السعدنى" إلى ضرورة توفير مياه الرى الصالحة للزراعة، حيث يتم رى الاراضى الزراعية  من مصرف "كتشنر" الغربية الرئيسى بما فيه من ملوثات صحية تتسبب فى إصابتنا بمختلف الأمراض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول الذى عقدته النقابة العامة للفلاحين بكفر الشيخ 

بقاعة الشعب بمدينة كفر الشيخ، وقال على رجب نقيب فلاحين محافظة كفر الشيخ أن النقابة هى من نتاج ثورة 25 يناير، وتم إشهارها تحت رقم 466/2 لسنة 2011، وأن الفلاحين مثلهم كباقى فلاحين الجمهورية يعانون من مشاكل عدة منها تكدس محصول الأرز فى منازل الفلاحين.

وأشار رجب إلى مشاكل الفلاحين مع بنوك القرى وأنه تحدث مع رئيس مجلس إدارة بنك التنمية

لاسقاط الديون، فقال له لم يتم ضخ أموال بخصوص إسقاط الديون.
واستنكر رجب جلوس كبار الموظفين فى المكيفات، دون أن يشعروا بمشاكل الفلاحين، وكأنهم يريدون تحويل االفلاح إلى عبد عند المسؤلين.

كما استنكر الفلاحين تجاهل قنوات الإعلام وخاصة الحكومية لنشاطه واقتصارها على السياسة والسياسيين فقط، معلنين أنهم سيقاضون وزير الإعلام إذا لم يتم فتح التلفزيون المصرى للفلاح المصرى، لأنه يدفع رواتب العاملين به من دم الفلاح ولابد له أن يعبّر عن الفلاحين الذين هم أكبر فئة فى المجتمع فهو أساس الصناعة والتجارة فلا يعقل أن يركز التلفزيون المصرى فقط على السياسيين ويترك الفلاحين ومشاكلهم.

 


أهم الاخبار