رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..بائعو المدبح: "قربنا نفلس"

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 16:55
بالفيديو..بائعو المدبح: قربنا نفلسبائعو المدبح
كتبت_ جميلة على :

فى لافتة ليست غريبة على المجتمع المصرى الذى يعانى من أرتفاع هائل فى أسعار السلع, عبر بائعو اللحوم بالمدبح عن شدة استيائهم من الارتفاع الرهيب فى أسعار اللحوم  فى عيد الأضحى الذى انعكس بشكل واضح على معدل مبيعاتهم.

يقول المعلم فرحات :" إنه فى مهنة الجزارة منذ أكثر من 25 عاما, ولم يشاهد فى حياته ارتفاعا واضحا للأسعار ومعاناة الفقراء منها مثلما يشاهده فى هذا الموسم, مؤكدا انخفاض معدل البيع مقارنة بأعياد الاضحى السابقة".

بينما أكدت الحاجة راوية "أنها لم تحمل هم شراء لحوم الاضحى فى حياتها مثلما تحمله هذا الموسم"، مضيفة أنها وأسرتها وجيرانها يعانون من ارتفاع أسعار جميع السلع  فى هذا الموسم فضلا عن ارتفاع اسعار البوتجاز, الامر الذى وصفته راوية بعدم اكتراث الحكومة بالفقراء.

كذلك عبرت الكثيرات من بائعات المدبح عن انخفاض معدل المبيعات مقارنة باعياد الاضحى السابقة واكتفاء الزبائن بشراء كميات قليلة من اللحوم نظرا لارتفاع جميع الاسعار وليس

اللحوم فقط.

بينما أرجع احمد حسين أحد الجزارين بالمدبح أن ارتفاع اسعار اللحوم  إلى ارتفاع أسعار العلف دون أى اهتمام من الدولة بمراقبة أسعار العلف, الامر الذى ينعكس  فى النهاية  بشكل سلبى على الزبون الفقير الذى يذهب للمدبح لشراء احتياجاته من اللحوم فى عيد الأضحى باسعار الجملة  فلا يجد ما يستطيع شرائه بسبب الارتفاع الهائل فى الأسعار.
ومن ناحيتها أضافت مروة ربة منزل وأم لثلاثة اطفال انها لا تستطيع شراء اللحمة هذا الموسم نظرا لوصول اسعارها إلى حوالى 65 جنيها, الامر الذى يجعلها تنتظر اللحوم التى يوزعها الأغنياء لإطعام أطفالها فى هذه المناسبة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Mw9AB7aQvX0&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار