رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الظاهر يصف مد الدورة النقابية "بالمذبحة"

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 15:38
عبد الظاهر يصف مد الدورة النقابية بالمذبحةاحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
الاسكندرية – أميرة عوض:

استنكر د. أحمد عبد الظاهر عثمان- رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- قرار وزير القوى العاملة بمد الدورة النقابية لإجراء بعض التعديلات بقانون النقابات العمالية واصفا ذلك بأنه سوف يؤدى إلى مذبحة ما يسمى بالعزل النقابى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للاتحادات المحلية العمالية بمقر اتحاد عمال الإسكندرية بمنطقة سموحة بحضور ممثلين من عمال الشركات والنقابات العامة والمستقلة.
وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر

أن التدخل الحكومى السافر فى العمل النقابى بما يتعارض مع أبسط قواعد العمل النقابى العمالى فى كل دول العالم ويخالف الاتفاقيات الدولية.
وأضاف "عبد الظاهر" انقسام القوى الوطنية المصرية على المستوى السياسى قسمين تيار إسلامى سياسى, تيار ليبرالى مدنى وعلى المستوى العمالى (نقابات رسمية, نقابات مستقلة ) يحكمها منطق الصراع وليس التوافق
فى وقت نحتاج فيه إلى الاصطفاف والوحدة والاستقرار من اجل البناء والتنمية.
وطالب "عبد الظاهر" بقانون عمل جديد يعيد لعمال القطاع الخاص حقوقهم ويحميهم من التلاعب والفصل التعسفى, ويؤكد أن النقابات طبقا للمعايير الدولية تعد ثقلا يواجه قوة رأس المال عندما يتعلق الأمر بإغفال حقوق العمال, كما نطالب بهيكلة الأجور المتدنية وجدول العلاوات الهزيل قمته 6,25 جنيه وقاعدته 1,50 جنيه ونصف جنيه, كما نطالب بقانون للتأمينات الاجتماعية يعيد أموال المستفدين الى صناديقها ويكفل مجالات افضل لاستثمارها ليعود بالنفع على أصحاب المعاشات.

أهم الاخبار