رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

14 نقطة ذبح مجانى بالإسماعيلية

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 14:14
14 نقطة ذبح مجانى بالإسماعيليةذبح أضاحي العيد
الإسماعيلية - نسرين المصري:

أعلن د.صالح عبد اللطيف الخباز وكيل الوزارة للطب البيطري بالاسماعيلية أن مديرية الطب البيطري بجميع اداراتها وفروعها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها وضعت خطة خاصة لاستقبال العيد.

وأوضح انها قامت  بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لاستكمال جميع النواقص الخاصة بمهمات ووسائل التشغيل بجميع المجازر وخاصة أوناش رفع اللحوم البلنكات والعمل على زيادة عددها لتلافي أي اختناقات في العمل وقت الذروة.

كما عملت علي توفير جميع المنظفات والمطهرت بكل المجازر وتعزيز المجازر بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين واستمرارا في تقديم الخدمات الخاصة بفتح جميع المجازر الحكومية أمام المواطنين بدائرة المحافظة اعتبارا من فجر يوم العيد حتى يتسني للمواطنين التقدم لهذه المجازر بالأضاحي الخاصة بهم وذبحها وتوقيع الكشف الطبي عليها بالمجان .

وأشار مدير عام الطب البيطري إلى أنه تم التأكيد على رؤساء الأحياء بضرورة رفه مخلفات الذبيح أولا بأول للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وأضاف مدير عام الطب البيطري أنه تم إقامة عدد 14 نقطة للذبيح المجاني للأضاحي بأحياء مدينة الاسماعيلية الثلاثة والتي تشمل : أولا حي أول بشارع سعد زغلول بالمحطة الجديدة ونقطة خالد الجداوي ، ثانيا : حي ثاني : نقطة سوق الجمعة ونقطتي بميدان الفردوس ومزلقان المشير والشارع البحري وسوق حي السلام ( ش.المستشفي ) وحي السلام ( ش. العشرين ) نقطتين للذبيح والحكر ( ش. الجمهورية ) ثالثا : حي ثالث بالشارع التجاري مساكن هيئة التدريس بالجامعة والشارع

التجاري بجوار مسجد بدر والمنطقة السابعة قبل مستشفى التأمين الصحي وأمام قسم ثالث.

كما تم التأكيد علي قيام جهاز النظافة والتجميل بالتعاون مع رؤساء الأحياء والوحدات المحلية بتكثيف الأعمال والمعدات لرفع مخلفات الذبيح من هذه النقط أولا بأول ، كما تم التنسيق مع مديرية التموين وشرطة مباحث التموين وقوات الشرطة العسكرية والأمن للقيام بحملات مشتركة للمرور على جميع الثلاجات ومصانع اللحوم ومحلات الجزارة أعتبارا من الآن وحتى نهاية عيد الأضحى..كما أنه تم تخصيص عدد من أطباء المديرية للتواجد بالمنشأت السياحية والنوادي والقرى السياحية بالمحافظة للإشراف على ما يتم تقديمه من أغذية من أصل حيواني .

وتم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقي أي شكاوي من المواطنين خلال فترة العيد والعمل على تذليلها وذلك على الأرقام التالية 3914182و3123020

كما تم تحديد عدد أخر من الأطباء للإشراف على شوادر اللحوم التابعة للمحافظة وعددها 8 شوار والتي تعرض لحوما بقرية صغيرة بسعر 40 جنيه للكيلو اللحم الطازج.
 

أهم الاخبار