رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأزهرى" يحذر إدارة موانئ دبى من خطورة فصل العمال

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 11:36
الأزهرى يحذر إدارة  موانئ  دبى من خطورة فصل العمال خالد الازهرى
كتب - خالد حسن :

حذر خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مواني دبي العالمية - السخنة،  من خطورة  فصل العمال بالشركة وطالب   باحتواء الموقف بالشركة.

وأكد الوزير في كتابه الى رئيس الشركة  أن إقدام الشركة على فصل بعض العاملين بها لا ينهي النزاع القائم بل يزيد الموقف سوءًا وترديًا فضلاً عن كونه إجراء غير قانوني مخالف لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.
وأضاف أنه كرر مرارًا وتكرارًا على عدم

جواز فصل العمال دون إتباع الإجراءات القانونية التي أوجبها قانون العمل الحالي، وأهمية تسوية الخلاف القائم بشكل ودي يحقق مصلحة الشركة والعاملين.
و أكد الوزير أنه يرى إتاحة الفرصة للطرفين للعمل على احتواء الموقف وإنهاء الأزمة القائمة وديًا؛ إلا أنه بدى واضحًا عجز الإدارة الحالية للشركة على إيجاد الآليات المناسبة لتفعيل سبل الحوار بينها وبين العاملين بها، مما
أدى إلى تفاقم الموقف بصورة لم تكن تحدث إذ لم يتم اتخاذ إجراءات استفزازية غير محسوبة أدت إلى إثارة العاملين واستغلال حاجتهم للعمل والأجر خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وما تتحمله الأسر المصرية والعربية من نفقات والتزامات ملحة.
وأضاف الازهرى أن الوزارة حريصة  على دعم الروابط بين طرفي علاقة العمل والاحتكام إلى العقل والمنطق وتغليب الصالح العام وإعمال السبل الودية لعبور الأزمة الحالية وتجنبيب الخلافات الشخصية، وتحذر من افتعال أزمات تهدد السلم والأمن الاجتماعيين وتعكس صورة غير حقيقية عن استقرار الاستثمارات العربية والأجنبية التي تعمل على أرض مصر.

أهم الاخبار