عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القناة تستقبل وفدا تركيا لتعلم اللغة العربية

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أكد الدكتور حسن يوسف عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس، أنه بدءًا من منتصف نوفمبر الجارى سوف تستقبل الجامعة نحو 30 تركيًا لتعليمهم اللغة العربية، وذلك في إطار اتفاقية للتعاون العلمي مع جامعة الفاتح التركية.

وقال إن فرع الجامعة بالإسماعيلية سوف يستقبل الوفد التركى لمدة 3 أشهر، تبدأ من منتصف الشهر الجارى لتدريس وتعليم اللغة العربية الفصحى بمنهج خاص لـ 30 تركيًا من حملة الشهادات العليا والماجستير والدكتوراة من خريجي جامعة محمد الفاتح التركية، وذلك تحت إشراف أساتذة اللغة العربية وآدابها بجامعة القناة وذلك داخل المركز الدولي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الكائن بمقر الجامعة.
وأضاف أن جامعة القناة سوف تستضيف في نفس التوقيت وفدا أكاديميا من جامعة الفاتح، لبحث سبل تفعيل اتفاقية التبادل العلمي مع جامعة قناة السويس خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى أن البرنامج التعليمي لأصول اللغة العربية للطلبة الأتراك يأتي كمرحلة تمهيدية

لتطبيق بنود اتفاقية التعاون العلمي التي وقعتها جامعة قناة السويس مع جامعة الفاتح في إبريل الماضي.
وتابع أن هناك مساهمة من الجانب التركي لدعم افتتاح قسم لتدريس اللغة التركية بكلية الآداب بالإسماعيلية، مقابل استقبال وفود من الطلبة الأتراك لدراسة أصول اللغة العربية، وذلك كخطوة لتحقيق خطة حكومة رجب طيب أردوغان لتعميم تدريس اللغة العربية بالمدارس والجامعات في تركيا .
وتشهد اللغة العربية في تركيا رواجا وازدهارا غير مسبوقين، منذ أكثر من 70 عاما يعود إلى الانفتاح التركي على العالم العربي في ظل الحكومة الحالية وفتح الحدود مع عدد من الدول القريبة لها.