عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشاف وجبات مدرسية منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكتشفت مديرة مدرسة للمرحلة الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية بعد تسلم تلاميذ المدرسة الوجبات الغذائية، أن الوجبات منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستهلاك الآدمى .

وأكدت "آمال شوقي" مديرة مدرسة النهضة الابتدائية أن الوجبات التى تسلمتها المدرسة منتهية الصلاحية منذ أكثر من 7 أيام، علما بأن مدة صلاحية الوجبة 3 أيام فقط والتى تخضع للفحص من مديرية الزراعة وتحت إشراف التربية والتعليم لإنتاج الوجبات المتكاملة لتغذية المدارس.
وبالاتصال بموجه الأغذية المدرسية برر ما حدث بأنه قام بجلب تلك الوجبات من دمياط، وذلك لاعتصام عمال مصنع التغذية بمحافظة الإسماعيلية منذ أكثر من شهر، وأنه لم ينتبه لتاريخ الصلاحية التى كانت تحمل من يوم 15 وحتى 19 أكتوبر الماضى .
من جانبه، استطاع النائب أحمد إسماعيل -عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة- احتواء الأزمة بمشروع الأغذية المدرسية بمدينة أبو سلطان بعد أن قام بالاجتماع معهم ومعرفة مشاكلهم والتفاوض معهم للوصول لحلول مناسبة .
وكان العاملون بمشروع التغذية المدرسية بأبوسلطان قد دخلوا فى اعتصام مفتوح لأكثر من شهر بعد أن قام مدير المشروع بوعدهم بالتثبيت فى خلال 3 شهور كما وعدهم بزيادة المرتبات والحوافز إلا أنهم فوجئوا بحديثه على إحدى القنوات الفضائية بنشر بيانات مغلوطة حول مرتباتهم حيث إنه أكد أن مرتب العامل يبدأ من 750 جنيها وأنه لا يوجد نية فى تثبيتهم خلال تلك الفترة إلا أن الفرد منهم لا يتعدى راتبه 450 جنيها .
مطالبين بعمل عقود شاملة لجميع العاملين بالمشروع وتثبيتهم وهيكلة الأجور طبقا للمؤهلات وتشكيل لجنة لتقصى الحقائق لكشف الفساد الإدارى التى تضيع جهود الدولة .