رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل: لم نتقدم بطلب وديعة من الجزائر

محلية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 13:05
قنديل: لم نتقدم بطلب وديعة من الجزائر
الجزائر- الأناضول:

نفى رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الثلاثاء رسميا تقدم القاهرة بطلب للحكومة الجزائرية بشأن الحصول على وديعة بملياري دولار.

وقال قنديل في مؤتمر صحفي بالعاصمة في اليوم الثاني من زيارته للجزائر الثلاثاء "لم نتقدم بهذا الطلب للحكومة الجزائرية"، رافضا الخوض في مزيد من التفاصيل.
وكانت وسائل إعلام مصرية قد أفادت عشية زيارة هشام قنديل أن القاهرة ستقدم طلبا للحكومة الجزائرية من اجل الحصول على وديعة تصل إلى ملياري دولار يتم إيداعها فى البنك المركزي المصري.
من جهتها نشرت وسائل الإعلام الجزائرية تصريحات لمصادر حكومية قالت فيها إن موافقة الجزائر على هذا الطلب غير واردة.
وكشف قنديل للصحفيين أنه نقل دعوة من الرئيس مرسي لنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لزيارة مصر دون تقديم تاريخ حول موعدها.
على الصعيد الاقتصادي أكد هشام قنديل أن المباحثات مع المسؤولين الجزائريين تناولت ملف تصدير الغاز لمصر قائلا "نحن بحاجة لزيادة حجم واردات الغاز بسبب التوسع العمراني الكبير في بلادنا"، مشيرا

إلى أنه لقى لدى السلطات الجزائرية تجاوبا مع هذا الطلب .
وتعد الجزائر من أكبر مصدري الغاز لمصر بعد المملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى أعلن قنديل عن رغبة المستثمرين المصريين في المشاركة في مشاريع السكن الضخمة التي أطلقتها الحكومة الجزائرية وقال "لدينا رغبة كبيرة في المشاركة في مشروع بناء مليوني سكن بالجزائر".
وبحسب رئيس الوزراء المصري فإن اللجنة العليا المشتركة الجزائرية-المصرية ستجتمع بالقاهرة شهري أبريل أو مايو من السنة المقبلة لوضع تقييم شامل للتعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجلات.
كما لفت إلى أن مصر والجزائر ستعمدان إلى تذليل العقبات بشأن تنقل الأشخاص والمستثمرين بين البلدين.

أهم الاخبار