رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرقية تستعد بـ 359 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى

محلية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 12:02
الشرقية تستعد بـ 359 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحىصلاة العيد (صورة أرشيفية)
الشرقية - ياسر مطري:

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الأضحي المبارك بإعلان حالة الطوارئ بالمرافق العامة، وتشديد الرقابة علي الأسواق لتوفير السلع الغذائية وتشكيل فرق لمواجهة أي طارئ أو حادث.

وقرر المستشار "حسن النجار" محافظ الشرقية إعلان حالة الطوارئ بجميع المرافق العامة والأجهزة الرقابية، بمديريات الصحة والداخلية والتموين والتجارة الداخلية والزراعة والكهرباء، وإلغاء الإجازات لجميع القيادات المركزية على مستوى المحافظة خاصة المديريات التي ترتبط بتقديم خدمة للمواطن "مياه الشرب  والصرف الصحي – تموين – صحة- كهرباء".

وتكليف مديرية الصحة بتوفير الأطباء وهيئات التمريض بأعداد إضافية خلال فترة العمل المسائية بالمستشفيات لمواجهة حالات الطوارئ والإصابات العارضة أيام العيد وضمان أداء الخدمة الصحية للمواطنين.

وقرر محافظ الشرقية أيضا تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام برئاسته، وأخرى فرعية بالمراكز والمدن والإحياء ومديريات الخدمات لتلقي البلاغات والشكاوي ومواجهة أي أحداث طارئة،

وطلب التعزيزات اللازمة من الجهات المعنية مع ضرورة تواجد مسئولين على مستوى الكفاءة العالية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والإنارة والمستشفيات والوحدات المحلية في أماكن التجمعات الجماهيرية .

وشدد المحافظ علي رؤساء المراكز بالتواجد في مراكزهم أثناء فترة العيد للتصرف فيما يطرأ من أحداث ووقائع، وتكثيف أعمال النظافة خلال أيام العيد بالميادين العامة وجميع الشوارع .

وأكد "النجار" على مديريات التموين والداخلية لتكثيف الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من توافر كافة السلع، وتكثيف الرقابة التموينية والصحية على شوادر بيع اللحوم المخفضة والبالغ عددها 41 شادراً في مختلف المدن بالمحافظة، وذلك لضمان الالتزام بالأسعار المحددة للبيع بحيث ألا تتجاوز 35 جنيهاً للكيلو البلدي الواحد

والتأكد من سلامتها وصلاحيتها وذبحها داخل المجازر الحكومية، وتشديد الرقابة علي المخابز ومراقبة الأسعار.

وكلف محافظ الشرقية إدارة مرور الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والدوريات الراكبة علي الطرق العامة للتصدي للمخالفين للحد من وقوع الحوادث مع تحقيق أكثر سيولة مرورية بطرق وشوارع المحافظة، كما طالب" النجار" من إدارة مواقف الشرقية وفروعها وشركة شرق الدلتا بتوفير كل وسائل النقل للمواطن علي كافة الخطوط لمنع التكدسات، وتشكيل لجان للتصدي لجميع أنواع الإشغالات داخل شوارع المحافظة وتكثيف الحملات لمنع أي مباني مخالفة للقوانين .

وأعلن الدكتور "سعيد سليم احمد رضوان" وكيل مديرة الاوقاف بالشرقية،  أنه تم تخصيص عدد 359 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتزويدها بمكبرات الصوت، بالاضافة إلى تخصيص إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، لبحل محله في حالة حدوث أي طارئ، مع التشديد على حضور الائمة إلى الساحات عقب أداء صلاة فجر يوم العيد مباشرة، حتى لا يتمكن أي شخص آخر من استخدام مكبر الصوت أو السيطرة عليه منعا من حدوث أي مخالفات. 

أهم الاخبار