رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تستعد لعيد الأضحى بـ 161 ساحة للصلاة

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت محافظة الجيزة كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك فى كافة قطاعات الخدمات، وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الخط الساخن 114 لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على حلها فوراً.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومديرى مديريات الخدمات بتشكيل غرف عمليات فرعية على أن يتم ربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام.
وقال الدكتور على عبد الرحمن، خلال الاجتماع الموسع الذى عقده صباح اليوم مع كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع وحدات محطات إنتاج مياه الشرب والروافع لتكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها، كما تم الانتهاء كذلك من أعمال الصيانة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحى وتطهير شبكات الصرف الصحى وتوفير أطقم طوارئ لإصلاح أى أعطال فى المحطات أو كسور فى الشبكات علاوة على توفير سيارات نقل مياه شرب لاستخدامها أوقات الطوارئ .
وشدد المحافظ على هيئة نظافة وتجميل الجيزة برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال النظافة من خلال 3 ورديات صباحية ومسائية وليلية والدفع بكافة المعدات والسيارات التابعة للهيئة ومتابعة

أعمال شركات النظافة الوطنية وسد أى نقص فى أعمالها بالإضافة إلى تجهيز الحدائق العامة والمسطحات الخضراء لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد .
وقال إنه تم تجهيز فرق للعمالة والمعدات للعمل بساحات الصلاة ورفع كافة المخلفات حتى تكون جاهزة ٌلاستقبال المصلين أول أيام العيد بالإضافة إلى توفير أطقم عمل أخرى بمنافذ الذبح والشوادر لرفع مخلفات الذبيح .
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالهيئة لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على أرقام 37486983 – 37486984 . كما انتهت مديرية أوقاف الجيزة من تجهيز 161 ساحة لصلاة العيد .
من جانبها، قالت سهير شرف وكيل وزارة الشباب بالجيزة إنه تقرر فتح جميع مراكز الشباب خلال أيام العيد لاستقبال الشباب والطلائع والمترددين لممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية .