عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل برامج دمج التكنولوجيا فى التعليم بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

تقرر تنفيذ برامج دمج التكنولوجيا فى التعليم بمحافظة الفيوم اعتبارا من منتصف نوفمير القادم.

كان قسم التدريب بمركز التطوير التكنولوجي بالفيوم قد عقد اجتماعه الثاني الخاص بإعداد خطة للاستدامة في تفعيل برامج دمج التكنولوجيا في التعليم واستخدام وتطبيق طرق التدريس الحديثة في التعليم والتعلم وصولاً إلى التعلم القائم على المشروعات.
ويأتي ذلك في ظل اهتمامات وزير التريبة والتعليم وتعليمات المهندس محسن عبيد المشرف على مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة وبتوجيهات من محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وعقد الاجتماع تحت إشراف محمد فاروق ربيع مدير مركز التطوير التكنولوجي .

دار الاجتماع في ظل رؤية شاملة للمشاركين اجتمعت على إعداد مدارس الفيوم لاستخدام وتطبيق استراتيجيات التعلم الحديث ودمج التكنولوجيا في التعليم في ظل متابعة مستمرة وصولاً لنهضة علمية وتكنولوجية تتوافر بها المعايير القومية لجودة التعليم.
وكانت أهم أهداف الاجتماع الأساسية هي تضافر الجهود، وتوحيد المفاهيم وتحديد توحيد الاتجاهات في خدمة العملية التعليمية والارتقاء بمستواها شكلاً وموضوعاً بما يتوافق ومهارات القرن الحادي والعشرين في التعليم والتعلم.
قام بتنظيم الاجتماع سيد عبدالعظيم جودة رئيس

قسم التدريب بالمركز وعاونه في ذلك جميع العاملين بالقسم ومسئولو التدريب بالإدارات التعليمية وسبقه اجتماعات ولقاءات على مستوى كل إدارة تمت في نفس الشأن وانتهت فعاليات الاجتماعات إلى الانتهاء من وضع الخطة التفصيلية والزمنية للبدء في تطبيق المشروع اعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل.
كما تناولت فعاليات الاجتماع العديد من الأهداف والإجراءات منها أن تكون محافظة الفيوم صاحبة السبق في التخطيط لتفعيل برامج دمج التكنولوجيا في التعليم وتحقيق النتائج الفعلية والأهداف المرجوة من هذا التخطيط وتشكيل فريق بكل إدارة تعليمية للقيام بمتابعة وتفعيل برامج دمج التكنولوجيا في التعليم وطرق التدريس الحديثة داخل الفصول الدراسية بما تشتمل عليه من عمليات الإرشــــــاد والتوجيه والمتابعة المستمرة لتحقيق الأهداف المرجوة.