رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة المعلمين بأسيوط تستنكر تعدى ضابط على مدرسين

محلية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 11:06
نقابة المعلمين بأسيوط تستنكر تعدى ضابط على مدرسين
أسيوط ـ محمد ممدوح :

استنكرت نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط تعدي ضابط بقسم أول أسيوط علي اثنين من المدرسين وسحلهما داخل القسم أثناء قيامهما بتحرير محضر ضد والد وشقيق مُدرسة - بينهما خلاف معها - إثر التعدي عليهما بالضرب بسبب قيامهما برفع مذكرة ضدها لمدير الإدارة التعليمية لمركز أسيوط ... جاء ذلك في بيان نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط الذي تم نشره على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

حيث جاء في البيان أنه قد استغاث كل من (شعراوي جمعة بكري علي ـ معلم بمدرسة الهدايا الإعدادية المشتركة بمركز أسيوط، وأسامة ممدوح حسن ـ معلم بمدرسة الإيمان الابتدائية بالوليدية

بحي شرق أسيوط) بالنقابة من بطش وتعدي أحد ضباط قسم أول أسيوط ويدعي ملازم أول " أ. ر"؛ إثر قيامه بالتعدي عليهما بالسب والضرب والسحل في القسم بصورة مهينة لكرامة المعلم والصفع علي الوجه .
وأضاف البيان أنه بمجرد وصول الشكوى إلي النقابة؛ تم استدعاء الشاكين واللجنة النقابية لمركز أسيوط وبعض أعضاء النقابة الفرعية بأسيوط والاستماع إليهما بمقر النقابة الفرعية وذلك بحضور هيئة المكتب؛ وتم تحرير مذكرة تفصيلية بهذا الشأن وإرسالها بالفاكس لكل من (وزير التربية والتعليم، والمحافظ، ونقيب معلمي
مصر، ووكيل وزارة التربية والتعليم) .
وأشار البيان إلى أنه بناء علي مبادرة من مديرية الأمن لاحتواء الموقف قام وفد من النقابة الفرعية واللجنة النقابية بمركز أسيوط بالتوجه إلي مدير الأمن، وعرض الشكوى عليه وإطلاعه بالموضوع حيث قدم اعتذاراً، وأكد علي التحقيق مع الضابط السالف الذكر وإفادة النقابة بالنتيجة خلال يومين .
وأكدت النقابة في بيانها أنها حريصة أشد الحرص علي كرامة المعلم الذي كان له الفضل في تخرج ذلك الضابط ووصوله لهذه الوظيفة التي يعمل بها؛ وتؤكد أيضاً أنها ضد أي تجاوزات تحدث ضد المعلمين، وتقف لها بالمرصاد من أي جهة كانت بالدولة.
فيما حذرت النقابة من تكرار مثل هذه التجاوزات لأن كرامة المعلم خط أحمر لا يمكن تجاوزه؛ والنقابة في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات وكلها ثقة في رد اعتبار المعلم.

 

أهم الاخبار