رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الإضراب تتقدم ببلاغ للنائب العام

بوابة الوفد الإلكترونية

تتقدم اليوم اللجنة العامة لإضراب الأطباء ببلاغ للنائب العام ضد د.محمد عزيز مدير معهد القلب بالجيزة تتهمه فيه بسب وقذف أطباء المعهد المنفذين لقرار جمعيتهم العمومية بالإضراب الجزئى، وتهديده لهم بأن كلا من يحرض على تعطيل العمل "بالانتداب خارج المعهد لمدة ثلاثة أشهر، وبتصعيد الجزاء في حالة تكرار هذا الأمر".

وكان الدكتور عزيز قد قام بتعليق بيان على كافة جدران المعهد يصف فيه أحداث الاضراب بأنها "إثارة الفتنة والتحريض على تعطيل العمل", وتهديده لأطباء المضربين شفويا بأنه سوف يعرضهم للعقوبة بسبب إضرابهم الجزئى.

وأوضح بيان "لجنة الإضراب" أن الإضراب حق قانوني ودستوري، وليس من حق مدير معهد القلب أو غيره من الجهات التنفيذية أن يهدد بتوقيع أي عقوبة على الأطباء

الذين ينفذون الإضراب الجزئي وفقا لقرار جمعيتهم العمومية.

وأكدت اللجنة أن انتداب الموظف خارج مكان عمله هو نوع من التعسف الإداري المعروف، ولكنه ليس عقوبة منصوصا عليها في قانون العقوبات الذي يخضع له موظفو الدولة، لذلك فإن "عزيز" يستخدم طريقة تعسف غير قانونية ضد الأطباء والعاملين بالمعهد.

كما طالبت لجنة الإضراب من مجلس النقابة التحقيق مع الزميل مدير معهد القلب،  لأن المجلس هو الجهة المنوطة بحماية الأطباء الذين ينفذون قرارات الجمعية العمومية من أي تعسف.