رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف ترخيص الميكروباص 3 شهور بالواسطى الجديدة

محلية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 10:31
وقف ترخيص الميكروباص 3 شهور بالواسطى الجديدة
بنى سويف - محسن عبدالكريم:

أعلن المستشار "ماهر بيبرس" محافظ بني سويف أنه سوف يتواجد بالمحافظة خلال أيام العيد يتابع بنفسه موقف الخدمات والمرافق التي يتعامل معها المواطن السويفي خلال هذه الأيام المباركة.

وطالب "بيبرس" رؤساء المدن والقرى ومديري المصالح الحكومية بضرورة متابعة الميزانية للوقوف على المشكلات والأحداث الطارئة في بدايتها حتى يسهل التعامل معها.
وشدد "بيبرس" على تكثيف الخدمات الأمنية والمرورية وتوفير مناوبات طوارئ وخطوط اتصال على مدار الساعة في المرافق الحيوية مثل: الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي، وإلغاء الإجازات في القطاعات التي تمس حياة المواطن مثل: الصحة والطب البيطري والتموين وغيرها حتى يمكن للمواطن قضاء العيد وأسرته في أجواء مناسبة واستكمال بهجة وفرحة العيد.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور العميد "أحمد رأفت" أمين سر الاجتماع

وأعضاء المجلس حيث بدأ الاجتماع باستعراض الموقف المالي والتنفيذي لخطة التنمية المحلية في المدة من 1/7/2012 حتى 20/10/2012 باعتمادات إجمالية "125.8" مليون جنيه منها تمويل حكومي" 100.8" مليون جنيه وتمويل ذاتي" 25" مليون جنيه في حين تم إتاحة اعتماد قدره "10" ملايين جنيه من استثمارات الربع الأول من العام الحالي فيما تم صرف مبلغ "7.7مليون جنيه" نسبة "75%" في أنشطة رصف الطرق والكهرباء والكباري والأمن والإطفاء والمرور وتحسين البيئة وتنمية المرأة والخدمات الصحية والتعليم وتدعيم الوحدات المحلية.
ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الموضوعات المعروضة في جدول الأعمال والتي تضمنت موافقة المجلس على إسقاط قرض قدره  1.5مليون جنيه
بعد أن تم صرفه من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة لاستكمال صرف مستحقات شباب الخريجين المتعاقدين مع التربية والتعليم واعتبار المبلغ دعماً للمديرية.
كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها" 5" أفدنة لضمها لصالح جبانة الفردوس تمهيداً لتقسيمها وعرضها على المواطنين.
وافق المجلس على تخصيص مساحة 41 فدانا ناحية كوم أبو راضي غرب مركز الواسطى لإنشاء وحدات سكنية ضمن المشروع القومي للإسكان لإقامة مدينة الواسطى الجديدة غرب النيل لحل مشكلة الإسكان في الواسطى بعد ارتفاع أسعار الأرض والوحدات السكنية بالواسطى التي لم تشهد توسعاً عمرانياً منذ سنوات .
كما وافق المجلس على المذكرة التي تقدم بها مدير إدارة مرور بني سويف بشأن طلب إيقاف ترخيص سيارات الأجرة (الميكروباص) الجديدة بإدارة مرور بني سويف والوحدات الفرعية لمدة 3 أشهر حتى يمكن الحد من الزيادة المطردة في أعداد السيارات وانتشار المواقف العشوائية وعدم انتظام الخدمات المرورية بالمحافظة والقضاء على ظاهرة تحايل بعض المواطنين من محافظات مجاورة للترخيص.

 

أهم الاخبار