رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء توصيل الخبز للمنازل بدمياط

محلية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 09:28
بدء توصيل الخبز للمنازل بدمياطصورة أرشيفية
دمياط - هشام الولي:

صرح محمد السايح مسئول ملف الـ100 يوم بحزب الحرية والعدالة بدمياط، بأن الحزب بدأ في تطبيق مشروع توصيل الخبز للمنازل في بعض مراكز محافظة دمياط، بالتعاون مع مجالس المدن ومديري التموين، وبمشاركة أعضاء الجمعيات الأهلية .

وأضاف "السايح" أن المكتب التنفيذي لمحافظة دمياط وافق على قرار فصل إنتاج الخبز عن توزيعه، وتشكيل لجنة بكل مجلس مدينة لمتابعة عملية الفصل، يكون من بين أعضائها رئيس مجلس المدينة ونائبه وعضو مجلس

شورى، ومدير الإدارة التموينية بالمدينة، ومدير إدارة المتابعة وأفراد من المجتمع المدني، وتتحمل هذه اللجنة مسئولية تحديد الجمعيات الأهلية التي ستقوم بتوزيع الخبز.
وتصل كمية الخبز التي تتسلمها الجمعيات الأهلية يومياً بالمحافظة إلى ٦٢٢ ألفا و٥٠٠ رغيف، بما يعادل ٧٪ من إنتاج المحافظة، وهي موزعة على مركز كفر سعد يحصل على ٣١٧ ألف رغيف ومركز فارسكور
١٠٧ آلاف رغيف، وبندر دمياط٤٠ ألف رغيف، ومركز دمياط ٣٥ ألفا، وكفر البطيخ ٢٠ ألف رغيف، ومركز الزرقا ٥٠ ألف رغيف .
وأشار "السايح" إلى أن فكرة توزيع الخبز علي المنازل تقوم على أن يسدد المشترك مبلغ ٢ جنيه أسبوعياً، في حين يقوم أعضاء الحرية والعدالة والجمعيات الأهلية بتوصيل الخبز إلي المنازل يومياً.
وشدد على أن دور الجمعيات الأهلية هي التوزيع فقط سواء عن طريق التوصيل للمنازل أو في الأكشاك الخشبية، في حين يتولي مجلس المدينة توصيل الخبز من المخبز إلى منافذ التوزيع، وتتولى مديرية التموين متابعة جودة وحالة الخبز.

أهم الاخبار