رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عدلي" رئيسا للجنة الأقاليم بالاتحاد المتوسطي

محلية

الثلاثاء, 29 مارس 2011 12:09
القليوبية – صلاح الوكيل:


يتسلم المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية ابتداء من السبت المقبل مهام منصبه كرئيس للجنة الأقاليم بالاتحاد من أجل المتوسطي خلفاً للمغربي محمد بدره، الذي تنتهي فترة رئاسته للجنة كممثل لدول الجنوب أواخر مارس الجاري. ورشح ممثل مصر بالانتخاب عن طريق أعضاء الدول المشاركة في الاتحاد خلال الاجتماعات السابقة في برشلونة، حيث اتفق على تقسيم فترة الرئاسة بين مصر والمغرب بمعدل عامين لممثل كل دولة.
أشاد عدلي بالتوجه نحو إفريقيا مؤكداً أنه غاية في الأهمية واقترح على رئيس مجلس الوزراء د. عصام شرف النظر في تعيين وزير دولة للشئون الأفريقية، مشيراً إلى الدور الهام الذي لعبته السفيرة منى عمر مسئولة ملف أفريقيا بوزارة الخارجية خلال مؤتمر المحافظين الأفارقة الذي شهدته القاهرة في وقت سابق بحضور 140 محافظاً إفريقياً من 31 دولة.
وطالب عدلي حسين بتفعيل التوصيات التي خرجت

عن هذا المؤتمر، خاصة فيما يتعلق بعقد لقاء لمحافظي دول حوض النيل خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع القليوبية ولجنة الشراكة الأورومتوسطية والقسم الإفريقي بوزارة الخارجية.
وأشار أن منظمة الشمال الإفريقي وافقت على اختيار القاهرة مقراً دائماً لها، وعلينا الآن التحرك نحو تدعيم التعاون المشترك مع دول إفريقيا في إطار ما يعرف بدبلوماسية الأقاليم.
وأرسل عدلي في مستهل عمله كرئيس للجنة الأقاليم خطاباً لأعضاء اللجنة، أكد فيه ضرورة تفعيل دور السلطات المحلية والأقاليم وتعزيز اللامركزية في إطار حركات التجديد وموجات التغيير التي تشهدها دول المنطقة.

أهم الاخبار