رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إنقاذ الطفولة" تحتفل باليوم العالمى للبنت فى المنيا

محلية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 14:25
إنقاذ الطفولة تحتفل باليوم العالمى للبنت فى المنيا
المنيا - أشرف كمال:

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، استضافت اليوم "الاثنين" محافظة المنيا الحفل الخاص بمبادرة دعم مشاركة الأطفال في الأسرة والمجتمع، احتفالا باليوم العالمي للبنت، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر المحلي لحقوق الطفل بمشاركة 18 مدرسة إعدادية وابتدائية بإدارتي أبو قرقاص وملوي.

وأقيم الحفل في مسرح مديرية التربية والتعليم في المنيا، ونظمته هيئة إنقاذ الطفولة وهيئة كير بالتعاون مع جمعية الجزويت والفرير في المنيا، وجمعية الشباب والتنمية في محافظة بنى سويف وشركة انتل.
وأعرب محمد إبراهيم عتمان وكيل مديرية التربية والتعليم، عن شكره للجمعيات والجهات المشاركة في الفعالية، قائلا: "إن

الفعالية تعد تكريما للبنت التي هي نصف المجتمع، متمنيا أن تمتد الفعالية لجميع محافظات مصر" .
وقالت "كريستين وجيه" منسق مشروع مشاركة الاطفال في الأسرة والمجتمع بهيئة انقاذ الطفولة: إن المشروع يعمل منذ عامين في 18 مدرسة بمحافظة المنيا في إدارتى أبوقرقاص وملوى، و18 مدرسة في محافظة بنى سويف في إدارتى اهناسيا والفشن، والهدف من المشروع دعم طلاب المدارس للمشاركة الفعالة وبخاصة في الاتحادات الطلابية، عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات داخل وخارج المدرسة
.
وتقام الفعالية احتفالا باليوم العالمي للبنت والذي يتم الاحتفال به لأول مرة هذا العام ويوافق 11 أكتوبر وقد تم إقامة نفس هذه الفعالية في محافظة بنى سويف.
وأضافت كريستين تتضمن فعاليات الإحتفال توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة التى أطلقناها ضمن المبادرة، وتدور المسابقة حول أفضل قصة كفاح لفتاة، وكذلك افضل رسم يعبر عن الفتيات، مشيرة إلى أنه تم اطلاق المسابقة داخل المدارس الـ36 ، وأشرف على اختيار الفائزين لجنة تحكيم من مديريات التربية والتعليم في المنيا وبني سويف.
وتضمنت فقرات الاحتفال عرض فني من مدرسة زاوية حاتم، وعرض لقصة نجاح من انتل وفيلم كرتون من هيئة انقاذ الطفولة حول حقوق الطفل، وعرض فني للطلاب، واختتمت الفعالية باعلان نتيجة المسابقة وتوزيع الهدايا على الفائزين.


أهم الاخبار