رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدبلوم المهنى فى "مكافحة العدوى" بنقابة أطباء الدلتا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور إسلام نصار المشرف العام على نقابة أطباء مصر فرع الدلتا بالإسكندرية عن بدء الدبلوم المهني في "مكافحة العدوى" وذلك لأول مرة بالإسكندرية فى منتصف شهر ديسمبر القادم بمقر النقابة بسموحة.

وأوضح "نصار" أن الدبلومة باكورة تعاون بين أكاديمية العلوم الطبية والتدريب بالنقابة العامة للأطباء فرع الدلتا بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة ( معتمد ) – اتحاد الأطباء العرب والجمعية والمصرية لمكافحة العدوى.

وأضاف أن مدة الدراسة ستكون 16 شهراً وأن الهدف العام من التخصص هو تحسين الرعاية الصحية من خلال توفير متخصص مؤهل يسترشد بالمبادئ السليمة وقادر على الوقاية من العدوى باستخدام برامج المكافحة المناسبة في مختلف مؤسسات الرعاية الصحية.

وأضاف أن المحاضرات عملي حيث يتم تقسيم المتدربين إلى عدد من المجموعات الصغيرة كل مجموعة يخصص لها مدرب يتم تدريبهم على (نظافة الأيدي – التعقيم) وكذلك عمل زيارات للمستشفيات التعليمية مع تقسيم المتدربين إلى عدد من المجموعات الصغيرة كل مجموعة يخصص لها مدرب للتدريب على رفع الواقع الصحي بأقسام المستشفى المختلفة مثل "العناية المركزة – الحضانات – المغسلة – المطبخ – وحدة المناظير – التكييف المركزي – الغسيل الكلوي".