رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التنمية الإدارية: تقنين الدعم على البنزين والسولار وليس إلغاءه

محلية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 14:02
وزير التنمية الإدارية: تقنين الدعم على البنزين والسولار وليس إلغاءه
بوابة الوفد – متابعات:

أكد الدكتور أحمد سمير، وزير التنمية الإدارية، أن الدعم لن يُلغى نهائياً عن البنزين والسولار، ولكن سيتم تقنينه بحيث يختلف الدعم وفقا لنوع البنزين 80 ، 90 ، 92 ، 95.

ونفى الوزير، في لقاء خاص مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، اليوم الاثنين، وجود أي رابط بين خطة دعم البنزين والسولار، وقرض صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن الهدف هو إيصال الدعم لمستحقيه، فلا يمكن مثلا تقديم الدعم لأسرة تمتلك 3 سيارات.
وأشار سمير إلى أنه تم إصدار15

مليون بطاقة ذكية وتوزيعها على المواطنين للحصول من خلالها على السلع التموينية بدلا من بطاقات التموين الورقية ، وهذا سيمنع سرقة السلع التموينية من جانب البقالين، مشيرا إلى أنه يجري التفكير في استخدام هذه البطاقة في صرف البنزين والسولار المدعم.
وأضاف أن المواطن سيحصل على "كوبون" أنبوبة البوتاجاز من المتعهد التمويني بعدد أفراد الأسرة وعدد الاسطوانات التي يستحقها بشكل مؤقت حتى مطلع العام الجديد، حيث سيمتلك موزع الأنابيب بعد ذلك جهاز
إلكتروني توضع فيه البطاقة الذكية.
وشدد على أن وزارته تتخذ عدة إجراءات لمنع فساد الموظفين بفصل مقدم الخدمة عن المتلقي، حيث يمكن للمواطن الآن استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد مثلا عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية، ودفع المقابل عند وصول البطاقة للمنزل بالإضافة إلى رسوم التوصيل.
وأشار إلى أنه تم أيضا "ميكنة" إجراءات التقاضي، حيث يمكن رفع الدعاوى القضائية وتقديم المستندات عن طريق الإنترنت ، وكذلك متابعة سير الجلسات.
وتابع بأن وزارته تعكف الآن على إعداد قاعدة البيانات للاستفتاء على الدستور، وانتخابات مجلس الشعب الجديدة، فضلا عن إعداد بنية تكنولوجية لـ"ديوان المظالم" الموجود في قصر الاتحادية وعابدين وقصر القبة، والتي يستقبل 3000 شكوى يوميا، سيتم إرسالها إلى الجهات المخولة لحلها.

أهم الاخبار