رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ بمستشفيات أسيوط استعدادًا لعيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الاسعاف بدائرة المحافظة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يومياً لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقى الشكاوى على أرقام(2310366 - 2322148)  مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لافتاً إلى وصول كميات إضافية من أدوية الطوارئ وجاري توزيعها على المستشفيات .
وأضاف وشاحي أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء الوقائيين والاستقبال والطوارئ ومفتشي الصحة والأغذية لافتاً إلى تسيير حملات بالاشتراك مع الطب البيطري والتموين على محلات الأغذية واللحوم المجمدة وشوادر اللحوم للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف

والفاسد منها حفاظاً على صحة المواطنين فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل .
وأشار وشاحي إلى أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة .
يذكر أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط قد أصدر تعليمات مشددة لمديريات الصحة والتموين والطب البيطري بالاستعداد لعيد الأضحى مع توفير كافة الاحتياجات للمواطنين وتسيير حملات صباحية ومسائية للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين .