رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بإلغاء تبعية الجامعات ماليا للتعليم العالي

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي

طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها بإعادة انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس واصفين الانتخابات الماضية بالباطلة ومطالبين بتحرير الجامعات من السيطرة الأمنية .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجامعة لمناقشة قانون تنظيم الجامعات حيث طالب أعضاء هيئة التدريس بتشكيل لجنة تقصى حقائق لملاحقة الفساد فى الجامعة ورفعها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وتكوين مجلس أمناء للجامعة له صلاحيات تقييم ومراقبة أعمال إدارة الجامعة وله سلطة مساءلة رئيس الجامعة .

وشددوا على إلغاء المادة 155من قانون تنظيم الجامعات والتى تنص على نقل المعيد الى وظيفة إدارية فى حالة عدم حصوله على الدكتوراة خلال 10سنوات ووضع قواعد لتحديد البعثات العلمية ووضع نظام تأمين علاجى لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم واستقلال الجامعات ماليا وإداريا

عن وزارة التعليم العالى وأن تكون ميزانيتها من وزارة المالية مباشرة وفتح باب النشاط السياسى داخل الجامعة للطلاب وإنشاء لجنة علمية لتطوير الجامعة بالاشتراك بين الجامعة والمحافظة وإجراء تقييم نفسى لأى عضو هيئة تدريس يعين بالجامعة .

كما طالبوا بتعديل نظام الترقيات ووضع ضوابط للإشراف على الرسائل الجامعية وإلغاء قرار خصم 30% من حافز الجودة للمدرس الذى مر على ترقيته 7سنوات وخصم50% من المدرس الذى مر على ترقيته 10سنوات وتفعيل حكم محكمة القضاء الإدارى .