رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب خصم يوم من راتبه..

استياء حالة عامل بقناة السويس أضرب عن الطعام 12يومًا

محلية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 10:16
 استياء حالة عامل بقناة السويس أضرب عن الطعام 12يومًا
الإسماعيلية - ولاء وحيد :

يواصل "حسين بشير" فني كهرباء بهيئة قناة السويس، لليوم الـ12 على التوالي، إضرابه الكامل عن الطعام، احتجاجا على توقيع جزاء تعسفي  عليه من قبل مرءوسيه، بإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس .

وقالت مصادر نقابية بقناة السويس إن العامل المضرب عن الطعام تلقى جزاءً تعسفيًا، إثر واقعة تمت داخل مقر العمل، موضحة أنه صدر قرار بخصم يوم من راتب العامل دون إجراء

أي تحقيق معه، مما أثار الغضب والاستياء في نفسه، مضيفة أن إجراء توقيع الجزاء تم دون الإحالة للشئون القانونية، وهو ما يخالف لوائح وقوانين العمل المنظمة .
وقالت مصادر طبية بمستشفى قناة السويس إن العامل المضرب عن الطعام حالته الصحية سيئة للغاية، بعدما رفض خلال الـ 48 ساعة الماضية تعليق المحاليل
خاصة أنه مصاب بالسكر ويبلغ من العمر 58 عاما .
وتقول حنان سليم زوجة العامل المضرب إنها تقدمت بعدة شكاوى لرئاسة قناة السويس ولاتحاد النقابات العمالية والمنظمات الحقوقية لإغاثة زوجها الذي تسوء حالته الصحية لإضرابه عن الطعام، ورفضه تناول العلاج اللازم له احتجاجًا منه على ما تعرض له من ظلم في أواخر سنوات خدمته لقناة السويس .

وطالبت الزوجة من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، التدخل وإجراء تحقيق في الواقعة إحقاقًا للحق وردًا للمظالم على حد قولها .

أهم الاخبار