رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول 3300 طن لحوم سودانية و1500 رأس حية

محلية

الاثنين, 28 مارس 2011 14:48
كتب- أبوزيد كمال الدين:

قال الدكتور يوسف ممدوح رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى اليوم الاثنين أن 5 لجان بيطرية سافرت إلى السودان الشهر الماضى للإشراف علي استيراد3300 طن لحوم و1500 رأس عجول حية بداية من إبريل القادم .

وأوضح أنه سوف يتم استيراد 1500 طن لحوم من مجزر الغضاريف إضافة إلى 1000 طن من مجزر غفاوة و600 طن من مجزر الكادرو و200 طن من مجزر كرارى.

وأشار إلى أن الخدمات البيطرية تشرف بشكل كامل على هذه المجازر .

وأن هناك 4 شركات سوف تسافر لجانها خلال الاسبوع القادم لإحضار 6

الاف طن لحوم اضافة الى 200 رأس حية من المقرر وصولها في مايو القادم ، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم المستوردة سوف تتراوح بين 28 و32 جنيه للمستهلك .

وأكد رئيس الحجر البيطرى أن الخدمات البيطرية تتجه إلى تسهيل إجراءات الاستيراد وسفر اللجان مع كافة دول حوض النيل وفى مقدمتها اثيوبيا .

وكانت عدة شركات استيراد اللحوم قد تعاقدت فى يناير الماضى مع نحو 18 ألف مرب بولاية الجزيرة السودانية البالغ مساحتها

2,2 مليون فدان لتربية العجول بالمزارع هناك وتسليمها للشركات عند وزن 450 كيلو جرام قبل ذبحها بالمجزر المصرى فى السودان .

كما قامت الشركات المتعاقده بمنح المربين التحصينات الحيوانيه لمراحل التسمين وتشكيل 30 مركز لتجميع العجول تحت اشراف بيطرى تابع لهيئة الخدمات البيطريه

ومن المقرر أن تستورد هذه الشركات 162 ألف رأس سنويا أو مايعادل 1000 طن لحوم سودانيه شهريا ليتم بيعها بسعر 28 جنيه للكيلو المبرد .

وأكد الدكتور يوسف ممدوح أن إتجاه المستوردين الى السودان جاء نتيجة تسهيل الهيئه لإجراءات الإستيراد منها بهدف تقويه العلاقات مع السودان بدولتيها الشماليه والجنوبيه ، إضافة إلى أن العجول السودانيه يتم تربيتها بالمراعى وأقرب فى المذاق إلى اللحوم البلديه .

 

 

أهم الاخبار