رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جمعة "مصر لكل المصريين"..

هدوء بالمحافظات والمئات بميدان التحرير

محلية

الجمعة, 19 أكتوبر 2012 13:52
هدوء بالمحافظات والمئات بميدان التحرير
أ ش أ :

شهدت معظم محافظات مصر حالة من الهدوء الليوم الجمعة، فيما توجه المئات من أبناء العديد من المحافظات الى القاهرة للمشاركة في جمعة "مصر لكل المصريين" بميدان التحرير بوسط العاصمة.

فمن محافظة الفيوم.. توجه المئات من شباب الفيوم إلى القاهرة للمشاركة فى مظاهرات "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين" بميدان التحرير.
وقد خلا ميدان السواقي "قارون" بالفيوم تماما من المظاهرات ولم يتواجد بعد صلاة الجمعة أي من أنصار القوي السياسية التي أعلنت مشاركتها في المظاهرات.
وفى العريش توجهت أعداد كبيرة من القوى والتيارات والأحزاب السياسية وائتلافات وحركات ولجان حماية الثورة الى ميدان التحرير بالقاهرة للاشتراك في المليونية.
وساد الهدوء محافظة شمال سيناء حيث انصرف المصلون عقب آداء صلاة الجمعة، ولم تحدث تظاهرات أو مسيرات أو وقفات احتجاجية.. بينما تركزت خطبة الجمعة في معظم المساجد حول الحج، وحث المسلمين على ضرورة الاكثار من الأعمال الصالحة فى هذه الأيام تضامنا مع الحجيج.
وفى محافظة السويس نظم العشرات من الحركات الثورية والقوي السياسية

والأحزاب والتيار الشعبي بالسويس مظاهرة عقب صلاة الجمعة بميدان الأربعين تحت شعار "مصر مش عزبة"، وسط مشاركة متنوعة من مختلف التيارات السياسية المدنية .
وطالب المتظاهرون ، بضرورة قيام جماعة الأخوان المسلمين بالاعتذار للشعب المصرى لقمعهم المتظاهرين فى جمعة الحساب وضرورة تحمل الرئيس مسئولياته تجاه ماحدث من جماعة الاخوان المسلمين فى جمعه 12 اكتوبر و فتح باب التحقيق فى ملابسات جمعه 12 اكتوبر.
وقال علي أمين، القيادي بحزب الوفد بالسويس، أننا نؤكد من خلال مشاركتنا اليوم علي وقوف جميع القوي السياسية في صف واحد ضد من يحاولون تحويل البلاد لعزبةة خاصة بهم، ونحن نؤكد أننا لن نسمح لفصيل واحد أن عبث بمصير البلاد.
وفى القليوبية شهدت المحافظة هدوءا كبيرا فى مليونية "مصر مش عزبة" حيث لم تشهد المحافظة أى تظاهرات .
يأتى ذلك فيما شارك عدد
من القوى والاحزاب السياسية المختلفة بمحافظة القليوبية فى المليوينة " مصر مش عزبة " بميدان التحرير اليوم حيث اعلنت أحزاب التجمع والاشتراكى المصرى وأحزاب الكرامة والجبهة الديمقراطية والدستور وحركة 6 إبريل وائتلاف شباب الثورة المشاركة فى المليونية.
وقال السيد محمود عضو ائتلاف شباب بالمحافظة إن المشاركين فى الجمعة يطالبون بحل الجمعية التأسيسية للدستور وتشكيل جمعية تأسيسية تضم جميع أطياف الشعب المصرى
بهدف وضع دستور يعبر عن أهداف ثورة يناير والعمل على مدنية الدولة وإستكمال مطالب الثورة "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية" مشيرا إلى عدد كبير من شباب الثورة بالمحافظة توجهوا منذ الصباح إلى ميدان التحرير للمشاركة فى فعاليات المليونية مع أبناء المحافظات الاخرى.
كما أصدر حزب التحالف الديمقراطى بالمحافظة بيانا طالب فيه المواطنين بالنزول والمشاركة فى المليونية وحل الجمعية التأسيسية للدستور ورفض المسودة الأولى له ووضع دستور توافقي يعبر عن جموع المصريين وإقرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور.
وأشار السيد عبدالله عضو حزب التجمع بالمحافظة إلى أن المشاركة فى مليونية اليوم تأتى ردا على ما فعله الإخوان في الجمعة الماضية من الاعتداء على المشاركين فى جمعة كشف الحساب مطالبا بضرورة القصاص العادل لشهداء الثورة وذلك من خلال إعادة محاكمة قتلة الثوار وتطهير مؤسسات الدولة من جميع عناصر الفساد .

أهم الاخبار