عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيزة تستعد لتفعيل قرار إغلاق المحال التجارية

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن  إنشاء أسواق مجمعة تبدأ بمراكز ومدن العياط والبدرشين وأوسيم والوراق.

وتقوم المحافظة بتوفير الأراضى التى سيقام عليها الأسواق المجمعة وتلتزم الغرفة التجارية ببنائها وتأجيرها للباعة الجائلين فى ضوء الحلول السريعة لمواجهة مشكلة البطالة والباعة الجائلين والتعاون بين أجهزة المحافظة والغرفة التجارية فى تسهيل إجراءات التراخيص ووضع قاعدة بيانات مشتركة بين الغرفة والمحافظة بالإضافة إلى وجود ممثلين للوحدات المحلية والضرائب العامة داخل الغرفة التجارية لعدم إرهاق المواطنين فى الذهاب إلى الجهات الحكومية لاستخراج التراخيص.
جاء ذلك عقب اجتماع المحافظ مع عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة والذى تم خلاله الاتفاق على وضع العديد من التوصيات موضع التنفيذ لإنجاح القرار الخاص بغلق المحلات التجارية فى العاشرة مساءً قبل تنفيذه خاصة فى ظل وجود بعض الأسواق العشوائية وتجارة الرصيف والتى يمكن أن تستفيد من غلق المحلات مبكراً. و أضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم خلال ايام عقد اجتماع مهم مع  مسئولى الغرفة التجارية للمحافظة وأعضاء الشُعب التجارية التابعة

لها  وممثلى التجار وذلك لوضع آليات تنفيذ قرار مجلس المحافظين الأخير بغلق المحلات التجارية فى العاشرة مساءاً فى ضوء خصوصية الجيزة بإعتبارها محافظة سياحية فى المقام الأول .
واكد عادل ناصر أهمية تحديد فترة انتقالية لتطبيق القرار حتى لا يحدث إرتباك فى الأسواق بالإضافة إلى أهمية التعاون مع المحافظة ومديرية الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المحلات التجارية فترة الغلق علاوة على تشكيل لجان مشتركة مع شرطة المرافق لحل أى مشاكل قد تحدث فور تطبيق القرار.
وأشار الى أهمية المرونة فى تطبيق القرار وطبيعة كل منطقة والأخذ فى الاعتبار الطابع السياحى للجيزة ووجود العديد من المنشآت السياحية والمناطق الأثرية واختلاف كل نشاط عن الآخر .