رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار إضراب عمال ميناء عين السخنة لليوم الثامن

اعتصام عمال (صورة
اعتصام عمال (صورة أرشيفية)

تواصل اليوم الجمعة إضراب العاملين بميناء عين السخنة بالسويس عن العمل لليوم الثامن على التوالى احتجاجا على قيام إدارة شركة دبى العالمية التى تدير ميناء عين السخنة بفصل 8 من العاملين بالميناء وبدعوى تأخيرها فى صرف العديد من مستحقات العاملين المالية.

بينما أكدت شركة دبى العالمية قيامها بتحقيق معظم مطالب العاملين المادية طوال الفترة الماضية وتمسكت بقرار فصل العاملين الـ 8 ، وأشارت إلى أنه قانونى وصدر وفق قانون العمل المصرى.
وأكدت أن استمرار إغلاق ميناء عين السخنة يكبد الدولة خسائر يومية تقدر بحوالى 16 مليون جنيه رسوم وضرائب جمركية عدا الخسائر الناجمة عن وقف التجارة مع دول البحر الأحمر والدول العربية ودول أفريقيا وآسيا.
وفى الوقت الذى استمرت فيه عملية الشد والجذب بين شركة دبى والعاملين قامت مساء أمس الخميس السفينتين الاجنبيتين المحتجزتين فى ميناء عين السخنة مع طاقمهما نتيجة عجزهما عن الإبحار منذ يوم الجمعة 12 أكتوبر بسبب إضراب العاملين فى الميناء واحدهما ترفع علم كوريا والأخرى ترفع علم سويسرا بالاستغاثة بالمراكز البحرية الدولية لانقاذهما من الاحتجاز وقيامهما برفع الأعلام الحمراء على سفينتهما بما يعنى تعرضهما لأخطار جسيمة واستغاثتهما لانقاذهما من الاحتجاز مع طاقمهما.