رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخالفات تطوير مدارس الفيوم أمام الخبراء

محلية

الاثنين, 28 مارس 2011 14:01
الفيوم-سيد الشورة:

قررت نيابة الفيوم إحالة البلاغ بشأن مخالفات مشروع تطوير المدارس بالمحافظة إلى مصلحة الخبراء لمعاينة المخالفات.

وطالب مهندسو الأبنية التعليمية بأن تضم اللجنة مهندسين من مركز بحوث الإسكان بالقاهرة وجهات أخرى. وكانت أزمة قد نشبت بين كبار المهندسين بفرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم , ومستشار وزير التربية والتعليم بسبب بلاغ المهندسين للمحامى العام لنيابات الفيوم بوجود مخالفات بمشروع تطوير

40 مدرسة بالفيوم تكلفت 65 مليون جنيه قبل بداية العام الدراسي الحالى, والذي نفذته مديرية الإسكان بالمحافظة وتطلب اعتماد مستندات المشروع من مهندسي فرع هيئة الأبنية بالفيوم.

وأكد مستشار الوزير أن الملايين التى أنفقت على عملية التطوير ليست من الخزانة العامة، وطالب نائب رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتشكيل لجنة من المركز

الرئيسي بالقاهرة لمعاينة المدارس التى سلمت. فى حين أشار المهندسون إلى أن الملايين التي أنفقت على عملية التطوير من أموال دافعي الضرائب ومن صندوق دعم التعليم بالمحافظة.

كانت محاولات قد جرت لإقناع مقدمي البلاغ من مهندسي هيئة الأبنية بالفيوم بالتوقيع على محاضر الاستلام واعتمادها وهو ما رفضته الهيئة، في حين رفضت مديرية الإسكان بالفيوم منح هيئة الأبنية المستندات الخاصة بالمراجعة الفنية للمشروع, وقالت مديرية الإسكان بالفيوم إن جميع المستندات موجودة بالمديرية لمن يرغب فى الإطلاع عليها تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة.

 

أهم الاخبار