رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منتدى علمى يحذر من خطورة الوضع فى وسط سيناء

محلية

الخميس, 18 أكتوبر 2012 17:39
منتدى علمى يحذر من خطورة الوضع فى وسط سيناء
الاسماعيلية -ولاء وحيد :

حذرت مناقشات منتدى علمي مصري اختتم فعالياته اليوم بجامعة قناة السويس من سهولة تحرك القوات الاسرائيلية داخل الاراضي المصرية  عن طريق منطقة وسط شبه جزيرة سيناء لخلوها من التجمعات البشرية.

وقالت المناقشات التي شهدتها الجامعة بمدينة الاسماعيلية في منتدى  "نحو خارطة طريق للاسراع بتنمية وتعمير سيناء" ان خلو وسط سيناء من اية مشروعات تنموية زراعية او صناعية سيتيح الفرصة للقوات الاسرائيلية لسهولة الحركة والتوغل في عمق سيناء وخاصة لسلاح المدرعات والمشاه الميكانيكي من الوصول الى غرب الممرات داخل سيناء ويسهل حركة انسياب الامدادات العسكرية للقوات الاسرائيلية المتقدمة داخل الحدود المصرية.

وطالبت مناقشات المنتدى والتي  حضرها اساتذة وخبراء بالجامعات المصرية ومسئولون بمحافظات قناة السويس وسيناء بمراعاة البعد الامني لتنمية سيناء خاصة في منطقة الوسط والتي وصفت بالمناطق الاخطر والاهم للامتداد الامني لمصر.. وانتقدت المناقشات تجاهل الحكومات المصرية على مدار 39 عاما تنمية مناطق الوسط وتركيز التنمية على اقامة منتجعات سياحية بجنوب سيناء دون باقي المناطق مما ساهم في تأزم الوضع الامني داخل سيناء.
وحذر عبد المنعم الرفاعي المتحدث باسم قبائل شمال سيناء من استمرار نشاط الانفاق الحدودية بين مصر وقطاع

غزة وارجع الانفلات الامني في المنطقة لاستمرار عمل الانفاق وان قلت طاقتها في الفترة الاخيرة.
واكد ان تنمية سيناء واقامة المشروعات الاستثمارية بها لابد ان يبدأ من المناطق الحدودية الشرقية لمنع اي توغل داخل البلاد عن طريق الحدود.. وقال ان الخطر من شرق البلاد وليس من داخل سيناء.
وتطرقت  مناقشات  المنتدى العلمي  التي ادارها الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس جامعة القناة  لخدمة المجتمع وتنمية البيئة لمناقشة سبل التنمية السياحية والتعدينية والصناعية والبشرية والزراعية والحيوانية داخل شبه جزيرة سيناء وامتدت الى تحليل لاسباب  ظاهرة العنف وعدم الاستقرار الامني في سيناء وارجعتها المناقشات التي ادى لشعور بدو سيناء بالتهميش وسوء المعاملة من قبل الاجهزة الامنية واعطاء الاعلام صورة نمطية مغايرة عن بدو سيناء تتهمهم بالعمالة.
 

أهم الاخبار