رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"أطباء القاهرة" تدعم الاستقالات الجماعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت نقابة أطباء القاهرة عن دعمها للاستقالات الجماعية والتى تعتبر الخطوة التصعيدية الثانية والتى يقوم بها الأطباء عقب الإضراب الجزئى.

وأوضحت النقابة، فى بيانها اليوم، أنها تقدم مساندتها ودعمها الكامل لجميع الأطباء فى مواجهة أى تعسف إدارى أثناء إضرابهم الجزئى المستمر.
وأكدت النقابة أن موقفها الداعم للإضراب والاستقالات الجماعية جاء بعد استشارة المستشار القانونى للنقابة والذى أكد على قانونية هذه الاستقالات وبالفعل قام العديد من أعضاء مجلس النقابة بتقديم استقالتهم من وظائفهم بوزارة الصحة.
وأعلنت النقابة عن أن هذه الاستقالات "جماعية" بحيث لا يمكن قبول بعضها ورفض البعض الآخر، كما أنها مسببة أي لا يجوز قبولها إلا بعد التحقيق في أسبابها لافتة إلى أن الطبيب والذى قام بتقديم استقالته سوف يستمر في العمل بعد تقديمها ولحين إتمام التحقيق فى أسبابها، كما أنه من حق الطبيب الرجوع عن الرغبة في الاستقالة في أي مرحلة

من مراحل التحقيق .
وأكدت النقابة أن خطوة الاستقالات الجماعية لا تعنى على الإطلاق تعليق الإضراب أو تغيير نظامه, لأنه قرار جمعية عمومية وهو الأصل في الضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لمطالب إنقاذ المنظومة الصحية .
وحذرت النقابة الأطباء من التفكير في الإقدام على الإضراب الكلى أو التسبب في إغلاق أقسام الطوارئ أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك مؤكدة أن هذه الخطوة ستؤدى إلى إلحاق الضرر بحياة بعض المرضى, كما أنها مجرمة قانونًا وسوف تؤدى بالضرورة إلى تحويل بعض الأطباء للنيابة مما يؤدى إلى الإيقاع تحت طائلة القانون .