رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صرف التعويضات للمزارعين المضارين من الحمى القلاعية

محلية

الخميس, 18 أكتوبر 2012 08:53
صرف التعويضات للمزارعين المضارين من الحمى القلاعية صورة أرشيفية
القليوبية – محمد عبد الحميد:

أعلن الدكتور عادل زايد ،محافظ القليوبية، انه تم الإنتهاء من صرف نسبة كبيرة من تعويضات المزارعين المضارين من مرض الحمي القلاعية، مشيرا إلى ان مديرية الطب البيطري بالمحافظة قامت بصرف 750 الف جنية كتعويضات لهم.

واضاف المحافظ انه تقرر إطلاق حملة إرشادية للتحصين ضد المرض تهدف لتحصين الحيوانات التي لم تتلقي غية تطعيمات ضد المرض خلال الفترة الماضية قبل دخول فصل الشتاء.
من جانه أكد الدكتور عادل انور ،وكيل الوزارة للطب البيطري بالمحافظة، أن إجمالي الإصابات

بمرض الحمي القلاعية بالمحافظة منذ ظهر المرض حتي الان بلغ 1191 راس وأن عدد النافق منها بلغ 306 حالة كما تم تطهير 134 مزرعة وتنظيم 252 ندوة إرشادية و164 لجنة رش حيوانات وتحصين 112447 رأس بالعترة (سات 2 ) .
واعلن انور ان اجهزة الطب البيطرى بالمحافظة فرضت حزاما بيطريا تحصينيا على حدود المحافظة مع عدد من المحافظات الملاصقة للقليوبية ومنها المنوفية
والشرقية والدقهلية وقال انه تم عمل 6حملات يومية ب9مراكز على مستوى المحافظة لمواجهة ظهور اى حالات للحمى القلاعية .
وقال ان عدد من التجار يقومون بجلب الحيوانات المريضة من عدد من المحافظات وادخالها الى القليوبية وهم ما يطلق عليهم تجار (الوقيع) ويقومون بشرائها باسعار رخيصة وبيعها بالغش او علاجها وبيعها باسعار عالية عن سعر الشراء الامر الذى تسبب فى ظهور عدد من الاصابات واضاف انه يتم اخذ عينات دم عشوائية من الحيوانات واجراء التحصينات لعترات المرض المختلفة A-O- واضاف ان المرض لازال متوطنا فى مصر وان انتشاره خلال الشتاء سيكون بشكل اكبر بسبب العوامل الجوية والرياح

 

أهم الاخبار