رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خروج 217 حاوية من جمارك بورسعيد بعد توقف يومين

محلية

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 20:59
خروج 217 حاوية من جمارك بورسعيد بعد توقف يومينجمارك بورسعيد
بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

بعد مفاوضات مكثفة مابين تجار بورسعيد وقوات الأمن نجحت جهود الوساطة لدى المهربين ببورسعيد فى خروج 217 حاوية من الدائرة الجمركية لميناء بورسعيد الغربى بعد توقف على مدار اليومين الماضيين بسبب غلق أبواب الدائرة الجمركية وتكدس البضائع بداخله، بسبب محاولة المهربين السيطرة على الحاويات وقيامهم بتهريبها للمحافظات المجاورة .

وكان من بين الحاويات المحتجزة البضائع والسيارات التى وصلت للميناء ضمن الخط الملاحى مابين بورسعيد وميناء ميرسن

التركى الذى هدد بوقف نشاطه ببورسعيد والإتجاه لميناء آخر وهو مانجح من خلاله التجار وأجهزة الأمن فى إقناع المهربين بضروة الإفراج عن الحاويات .
ووسط حراسة أمنية مشددة خرجت الحاويات من الميناء بسلام وعاود المهربين وقفتهم ومنعوا خروج البضائع الواردة برسم المنطقة الحرة والتى استمرت داخل الساحات الجمركية  تحت رعاية بعض التجار الداعمين لإعتصام العناصرالخارجة
عن القانون أمام باب 30 الجمركي , وهددت سفارة تركيا بالقاهرة بإلغاء الإتفاقية التي تم تفعيلها قبل حوالي 3 أشهر فقط بين الحكومتين المصرية والتركية لتسيير خط ملاحي يساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين .
وقد طلبت مديرية أمن بورسعيد من وزارة الداخلية بتدعيمها بعدد أكبر من قوات الأمن المركزى والقوات الخاصة لمواجهة البلطجية والمهربين وتشديد الإجراءات حول المنافذ وخط الحراسات وسور بحيرة المنزلة وكل المنافذ المؤدية لتهريب تلك البضائع التي أصبحت تخرج عبر المنافذ الجمركية تحت سمع وبصر رجال الأمن والجمارك .

أهم الاخبار