رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول 11 ألفا من حجاج الجمعيات للأراضى المقدسة

محلية

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 14:01
وصول 11 ألفا من حجاج الجمعيات للأراضى المقدسةحجاج (صورة أرشيفية)
كتبت - جيهان موهوب:

استعرضت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، تقريرا تلقته غرفة عمليات الوزارة عن حالة حجاج الجمعيات الأهلية.

وأوضح كمال الشريف رئيس البعثة في تقريره، أن لجنة المطار بكل من جدة والمدينة، استقبلت إجمالي ما وصل لمكة المكرمة من حجاج الجمعيات الأهلية وعددهم 10241 حاجا، بيانهم كالتالي "8000 حاج بمكة و1256 قادما من مصر"، وهم حجاج القاهرة وجنوب وشمال سيناء وسوهاج، بالإضافة إلى حجاج الجمعيات المركزية والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، بالإضافة إلى 985 حاجا قادمون من المدنية المنورة من حجاج القاهرة والغربية

.
ومن المقرر اكتمال وصول حجاج الجمعيات الأهلية، والبالغ عددهم 12500 حاج، يوم 18 من الشهر الجاري.
وقال رئيس البعثة إن هناك مرورا مستمرا على أماكن إقامة الحجاج، للوقوف على مستوى الخدمات بالفنادق، ومنها التغذية والتنبية بتقديم وجبات صحية لمرضى السكر وضغط الدم، كذلك مستوى النظافة .
وأكد على قيام البعثة بتوفير كراسٍ متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، من ذوي الإعاقة والمرضى وكبار السن أثناء الصلاة وأداء المناسك .
وأوضح التقرير أن لجنة الرعاية أعادت 47 حاجًا تائهًا لمقر إقامتهم، وأن لجنة المعلومات تولت الرد على جميع الاستفسارات، عن موعد وصول الحجاج وعن مقار سكن الحجاج، وأنه تمت توعية الحجاج بارتداء أسورة المعصم وبطاقات التعارف .
وأضاف رئيس البعثة في تقريره أن حالة الحجاج بخير، وأن إجمالي عدد الحجاج الذين حولوا إلى جهات الرعاية الصحية بلغ 4 حجاج فقط، منهم حالتان كسر لسيدتين وتم نقلهم للمستشفى، وحالتهما مستقرة، وحالة سرطان لحاج محجوز بمستشفى الأنصار بالمدنية المنورة، وحالة أخرى فشل كلوي وتحتاج لغسيل 3 أيام أسبوعيا.
وأضاف أنه تم التنسيق مع البعثة الطبية لوزارة الصحة، لمتابعة الحالات يوميا وتوفير سبل الراحة لهم وتيسير أداء المناسك لهم حتى عودتهم الي أرض الوطن .

 

أهم الاخبار