رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيوم تستعد بـ17منفذًا لبيع لحوم الأضحى

محلية

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 13:28
الفيوم تستعد بـ17منفذًا لبيع لحوم الأضحىالمهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

أكد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة والمراكز الإدارية وأجهزة المرافق والخدمات، تعمل على مدار اليوم لمتابعة توفير الخدمات المطلوبة وتلقي الشكاوي خاصة بالمناطق السياحية التي من المتوقع أن تستقبل أكثر من نصف مليون زائر خلال العيد.

وأشار محافظ الفيوم الى أن جميع المجازر بالمحافظة جاهزة لاستقبال الذبائح، وأن مجزر العزب جاهز للعمل بعد التطوير بالمرحلة الأولى، وتزويد المجزر بالمراوح والستائر الهوائية والسيراميك وتطوير شبكة المياه والصرف الصحي.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لمرحلة تطوير مجزر العزب استعدادًا للعمل خلال الأيام القادمة، وأشار محافظ الفيوم إلى أنه سيتم توزيع اللحوم على 17 منفذا على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وسيتم تزويد كل منفذ برأس ماشية واحدة

على مستوى المراكز، على أن تتضاعف الكمية بمعدل 2 رأس ماشية لكل منفذ من منافذ مدينة الفيوم.
وأصدر محافظ الفيوم في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة،  تعليمات بوقف الإجازات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم ورؤساء القرى والعاملين بمديريات الزراعة والصحة والطب البيطري وإدارة المرور والتموين .

وتم رفع حالة الاستعداد والطوارئ في مرافق الإسعاف والطب البيطري والرقابة التموينية والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، لتلقي البلاغات ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة أي مخالفات .
أضاف محافظ الفيوم أن المناطق السياحية بالمحافظة جاهزة لاستقبال الزوار من مواطني المحافظة وخارجها، مع تسهيل الحركة

المرورية لمنع التكدس والزحام وتحقيق السيولة المرورية، خاصة في المناطق والميادين الأكثر ازدحاماً، وصدرت تعليمات بتواجد دوريات الشرطة بكثافة لتحقيق الأمن والنظام بالشارع .
وتم تشكيل لجان من مديرية التموين ومباحث التموين للتواجد الميداني والرقابة على المحلات والأسواق والجزارة، للتأكد من توافر السلع والمنتجات الغذائية وسلامة المعروض منها، وكذلك توفير أسطوانات البوتاجاز وتوزيعها في كل مدن وقرى وأحياء المحافظة بالسعر المحدد لها، ومحاربة تجارة السوق السوداء الذين يتلاعبون بالمواطنين .


وأكد محافظ الفيوم على مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي تُعد من أهم المواجهات للمحافظة على الرقعة الزراعية ولابد من مواجهتها بشتى الطرق، مشيرا إلى استمرار حملات الإزالة بالتنسيق مع قوات الشرطة ضمن خطة لإزالة كافة التعديات.

وأضاف أنه تم حظر الأجازات للعاملين في مديرية الزراعة والجمعيات الزراعية خلال أجازة العيد إلى المحافظة، ومنع التشوين ومواجهة من يحاول استغلال فترة الأجازة والقيام بالبناء وتحرير المحاضر والمصادرة للعدد والأدوات المستخدمة في البناء على الأراضي الزراعية .

 

أهم الاخبار