رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام عمال ورشة تبريدات القناة للمطالبة بالتثبيت

محلية

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 09:33
اعتصام عمال ورشة تبريدات القناة للمطالبة بالتثبيتاعتصام عمال (صورة أرشيفية)
الإسماعيلية - نسرين المصري:

اعتصم العشرات من عمال اليومية بورشة التبريدات بهيئة قناة السويس أمام مبنى الإرشاد بمحافظة الاسماعيلية اليوم الأربعاء، احتجاجا على تجاهل رئيس الهيئة لمطالبهم بتثبيتهم وزيادة الأجور.

وقام العاملون برفع لافتات تطالب بتطبيق قانون تثبيت العمالة المؤقتة عقب مرور 3 سنوات على العمل، والحصول على المزايا المالية والعلاجية والاجتماعية التي يحصل عليها عمال وموظفو هيئة قناة السويس، مهددين بالدخول فى اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم.
وقال العمال إنهم فوجئوا بقيام إدارة الهيئة بنشر إعلان جديد عن التقدم للتعيينات، وقامت بتجاهلهم وكان من باب أولى تثبيت العمالة التى تجاوزت سنوات خدمتها 10 سنوات، وعانت من تجاهل المسئولين فى النظام البائد .

وأضافوا أنهم استبشروا خيرًا عقب قدوم الفريق "مهاب مميش" لتوليه منصب رئاسة هيئة قناة السويس، ولكنهم أصيبوا بالصدمة عندما علموا بتجاهله لهم بعدم تثبيتهم

وتحسين أوضاعهم المعيشية .
وأشاروا الى أن أجورهم ضعيفة للغاية ولا تكفى متطلبات الحياة اليومية، حيث إنه لا يتجاوز أجر العامل 500 جنيه شهريا.
وكان العاملون بورشة التبريدات بهيئة قناة السويس قد قاموا بعدة وقفات احتجاجية أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية من قبل، للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين بكادر العمال ومساواتهم في المزايا المالية والخدمية، وحصلوا على العديد من الوعود الزائفة .
وعلى الفور توجه إليهم الفريق "مهاب مميش" رئيس هيئة قناة السويس، وقام بتهدئتهم ومحاولة التفاوض معهم، مؤكدا أن هناك تعيينات قريبة لهم .

أهم الاخبار