رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعبة الأثاث بدمياط تبحث عن بديل للبوليستر

محلية

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 15:53
شعبة الأثاث بدمياط تبحث عن بديل للبوليستر
دمياط -هشام الولى

عقدت شعبة صناعة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط برئاسة محمد عزت الألفى رئيس الشعبة اجتماعاً مع وفد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية إحدى شركات مصانع الانتاج الحربى لبحث توفير بدائل لمادة "البوليستر" المستخدمة في دهان الأثاث وتسبب أضراراً صحية خطيرة لصناع الأثاث والدهانات بالمحافظة.

وجرى خلال الاجتماع  تجربة بعض العينات المستلمة من الشركة وكذلك الاتفاق على عمل منظومة متكاملة من دهانات الاخشاب والاثاث كما هو متبع بورش الأثاث بدمياط بحيث تسلم

الشركة منتجا نهائيا مطليا بالمادة البديلة لتمكن الشعبة من اختبارها بشكل عملي علي أن تشمل المنظومه كلا من مادة السلر والمادة المالئة بديل البوليستر والطبقة النهائية (اللامع والمط).

وتم  الاتفاق على تقديم عينات من المنظومة التي أساسها الماء (صديقة للبيئة)على ان يتم تجربتها منخلال اللجنة ومدى مطابقتها على بعض الورش الموجودة بدمياط.

ويذكر أن مادة "البوليستر" اشتكي منها عمال

الدهانات بدمياط وكذلك  المواطنون الذين يقطنون بالقرب من تلك الورش بسبب ما تسببه من أضرار بالجهاز التنفسي منها أمراض الربو وسرطان الرئة.

حضر اللقاء كل من م. السعيد عبد الهادي محمد  مدير الانتاج بشركه هليوبوليس للصناعات الكيماوية وم.عمر رجب ابراهيم مدير الجودة ومحمد عزت الألفي رئيس شعبة الاثاث بدمياط وأعضاء الشعبة محمد بركات نائب رئيس الشعبة وعماد الإمبابى النائب الثاني للشعبة وايمن هلالسكرتير الشعبة حسين عكاشة واحمد شنشن وحسن البواب أعضاء الشعبة وعن أصحاب ورش الدهانات والصناع محمد المغاورى عز الدين و طارق يوسف العزب ورزق زكريا سراج ممثلين.

أهم الاخبار